سياسة عربية

تفاصيل عن مقتل قيادي بتنظيم الدولة بالعراق.. وصور له (شاهد)

الجيش العراقي بالتعاون مع التحالف الدولي أطاح بقيادات في تنظيم الدولة- جيتي
الجيش العراقي بالتعاون مع التحالف الدولي أطاح بقيادات في تنظيم الدولة- جيتي

كشفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، تفاصيل بشأن مقتل "والي العراق" في تنظيم الدولة، وفق ما أعلنه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي لوسائل إعلامية؛ إن "أبو ياسر العيساوي قتل بعملية أمنية مشتركة في وادي الشاي جنوب كركوك"، مضيفا أنه "تم توجيه 18 ضربة جوية أسفرت عن مقتله وعدد كبير من مساعديه".

 

وأشار إلى أن "القوات الأمنية العراقية نفذت إنزالا جويا بعد الغارة وأجهزت على باقي عناصر داعش"، موضحا أن "العملية تمت بمشاركة القوات المشتركة وجهاز مكافحة الإرهاب وجهاز المخابرات الوطني وبإسناد من التحالف الدولي".

 

وقالت شبكة "رووداو" الكردية المحلية: "قسم من الانتحاريين فجروا أنفسهم خلال العملية، والباقين قتلوا على يد القوات الأمنية"،

 

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان؛ إن "قوات التحالف الدولي ساندت قواتنا الأمنية خلال العملية".

 

وأضاف أن "المنطقة التي حصلت فيها العملية وعرة، وفيها مضافات طبيعية وصناعية قام تنظيم داعش بإعدادها".

اقرأ أيضا: الكاظمي يعلن مقتل زعيم تنظيم الدولة في العراق

وتناقلت وسائل إعلام محلية، أن الاسم الحقيقي للعيساوي هو جبار سلمان علي فرحان هراط العيساوي، ومن مواليد عام 1982 في منطقة الحصي بقضاء الفلوجة في الأنبار.

 

وأضافت أن العيساوي متزوج من أربع نساء.


وأكدت أنه سبق أن استلم "نائبا لوالي شمال بغداد" في التنظيم، وشغل بعدها منصب "والي بغداد وصلاح الدين"، بعد مقتل "الوالي" السابق صعب ناجي داود المكنى "أبو عزوز".

وٌالعيساوي سبق أن تسلم منصب "ولاية العراق"، بعد نجاح القوات العراقية في القضاء على التنظيم في معاقله الكبرى نهاية عام 2017.

وفي منتصف عام 2020 شغل العيساوي منصب "المشرف على ولاية العراق والولايات البعيدة" و"نائب الخليفة الحالي وعضو اللجنة المفوضة ولجنة الخلافة".

 

ونشرت وسائل إعلام مختلفة صورا للعيساوي، فيما لا يمكن التحقق من صحتها من مصدر رسمي.

 




التعليقات (0)