سياسة عربية

إعلامي سعودي يزعم تنفيذ قطر شروطا للمصالحة.. وردود ساخرة

أثار مقال الراشد، المدير العام السابق لقناة "العربية"، ردود فعل وسخرية عدد من المعلقين- جيتي
أثار مقال الراشد، المدير العام السابق لقناة "العربية"، ردود فعل وسخرية عدد من المعلقين- جيتي

نشرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية مقالا للإعلامي "عبد الرحمن الراشد"، زعم فيه أن قطر نفذت "معظم ما هو متوقع منها"، في إشارة إلى قائمة من 13 شرطا أعلن عنها "الرباعي"، عام 2017، لإنهاء الحصار.

 

وأثار مقال الراشد، المدير العام السابق لقناة "العربية"، ردود فعل وسخرية عدد من المعلقين.

 

وقال الراشد: "خلال الأربعين شهرا الماضية أعتقد أن قطر لبت معظم ما هو متوقع منها، حيث غادرها قادة الإخوان، وتقريبا معظم المعارضين للدول الأربع، وقامت بتصحيح أنظمتها البنكية محل الإشكال بالتوافق مع السلطات المالية الأمريكية، ولم نعد نسمع عن دفع الفدى، ولا تمويل الجماعات في داخل الدول المقاطعة، ونقلت قطر معظم عملياتها الإعلامية من الدوحة إلى دول أخرى".

 

اقرأ أيضا: دول الحصار تتراجع عن بنود بقائمة الـ13 مطلبا.. ماذا تبقى؟

 

وأضاف: "وبالتالي نلاحظ أن القطريين قطعوا مسافة لا بأس بها في التصالح مع الدول الأربع الغاضبة منها. ويمكن أن نقول إن القمة صارت مستحقة لتسوية ما تبقى من خلافات لتستأنف الحياة العادية".

 

لكن الكاتب أشار في مقاله إلى ثلاث نقاط فقط قائمة على ادعاءات ترفضها الدوحة، وزعم أنها امتثلت لها، دون جزم كامل أيضا بشأنها.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
ابوعمر
السبت، 09-01-2021 07:46 ص
عيب يا راجل..احترم(رجولتك)أو ماتبقى منها..وأحترم الشعر الأبيض الذي يزحف على ماتبقى من سواده على رأسك.وحاجبيك...احترم الوهاد والوديان والأخاديد (المنقوشة)على وجهك المتخم بالدهون على غرار العجائز المسترجلات....الواقع أثبت أن قطر هي المنتصرة وتتواصل الانتصارات القطرية..وأيضا تنهيقات اعلاميي السعودية والامارات ومصر ...أنتم مسخرة ومقذرة ان جازالتعبير

خبر عاجل