رياضة دولية

رقمان قياسيان لميسي أمام ويسكا.. ويستعد لتحطيم الثالث

وأصبح النجم الأرجنتيني بكامل حريته للتفاوض- أ ف ب
وأصبح النجم الأرجنتيني بكامل حريته للتفاوض- أ ف ب
يواصل ليونيل ميسي نجم برشلونة تحطيم الأرقام القياسية يوما بعد يوم، حيث إنه اعتاد ذلك خلال مسيرته مع برشلونة ومنتخب الأرجنتين.

ولم يكتف النجم الأرجنتيني بتحطيم رقم الأسطورة البرازيلية بيليه عندما سجل الهدف الـ644 مع برشلونة، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف مع فريق واحد في التاريخ..  

بل إنه واصل تحطيم الأرقام وآخرها، عندما صنع التاريخ مجددا وظهر للمرة الـ500 بقميص برشلونة أمام ويسكا ضمن مباريات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني، حيث يعد اللاعب الأجنبي الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري الإسباني.

وصنع ميسي هدف فريقه الأول أمام ويسكا لصالح الهولندي فرينكي دي يونغ في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

الصناعة كانت تاريخية، حيث كانت التمريرة الحاسمة رقم 300 التي يقدمها اللاعب الأرجنتيني على مدار مسيرته الكروية، وفقا لحساب "مسترشيب" للإحصائيات.

ويسعى ميسي لكتابة التاريخ مجددا، حيث يحتاج البرغوث إلى 5 مباريات فقط مع النادي الكتالوني ليعادل رقم زميله المعتزل تشافي هيرنانديز كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ برشلونة بالدوري الإسباني.

الإسباني تشافي الذي رحل عن برشلونة في صيف 2015 بعد الثلاثية التاريخية، قاد خط وسط البلاوغرانا طوال 15 عاما وحقق أكثر من 10 بطولات محلية وأوروبية وقارية.

وأصبح النجم الأرجنتيني بكامل حريته للتفاوض مع أندية أخرى في يناير/كانون الثاني الجاري بعد دخوله فترة الـ6 أشهر الأخيرة من عقده الذي ينتهي في الصيف القادم.
التعليقات (0)