سياسة عربية

قتلى بهجوم استهدف قافلة صهاريج وحافلات للنظام السوري

 الهجوم نفذه تنظيم الدولة واستهدف حافلة تقل عسكريين- جيتي
الهجوم نفذه تنظيم الدولة واستهدف حافلة تقل عسكريين- جيتي

سقط عدد من القتلى والجرحى السوريين مساء الأحد، في هجوم استهدف قافلة صهاريج محروقات وحافلات ركاب للنظام السوري، على الطريق الرابط بين الرقة والعاصمة دمشق.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 15 شخصا أشخاص قتلوا في الهجوم، من بينهم 12 من عناصر قوات النظام السوري، مشيرا إلى أن الهجوم نفذه تنظيم الدولة، واستهدف حافلة تقل عسكريين، وهو الثاني في أقل من أسبوع، بحسب ما أوردته وكالة "فرانس برس".


وأفاد المرصد بأن "الكمين أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة 16 بجروح بينهم أربعة مدنيين".


في حين، ادعت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري أن "تسعة مدنيين قتلوا في الهجوم، وأصيب أربعة آخرون بجروح، في هجوم استهدف صهاريج لنقل المحروقات وعددا من الحافلات السياحية على طريق إثريا سلمية".

 

اقرأ أيضا: داعش يتبنى هجوما على حافلة لقوات الأسد أسفر عن 37 قتيلا


وأشارت الوكالة إلى أنه تم نقل باقي الركاب إلى منطقة آمنة، وإسعاف الجرحى، لافتة إلى أنه في بعض مناطق البادية تنتظر خلايا من بقايا تنظيم الدولة، رغم أن التنظيم لم يعلن مسؤوليته عن هذا الهجوم.


وكان تنظيم الدولة تنبى هجوما وقع قبل نحو أسبوع، استهدف حافلة في سوريا، وأودى بحياة 37 عنصرا على الأقل من قوات النظام السوري، حسب ما أفاد موقع "سايت" الأمريكي المتخصص بمراقبة مواقع الجماعات المتطرفة.


ونقل "سايت" بيانا نشرته وكالة "أعماق" الدعائية التابعة لتنظيم الدولة، وأرفقته بصورة للحافلة التي اندلعت فيها النيران.


وجاء في بيان التنظيم "كمَنَ جنود الخلافة لحافلة تقلّ عناصر من الجيش النصيري المرتدّ (..) حيث استهدفها المجاهدون بالأسلحة الثقيلة، وفجّروا عليها عددا من العبوات الناسفة، ما أدّى لتدميرها وهلاك نحو 40 عنصرا، وإصابة آخرين".

التعليقات (1)
محمود
الإثنين، 04-01-2021 06:25 م
تنظيم دولة ايش ، العاب جديدة من النظام لسةري وأمريكا وتركيا وروسيا . كلها خزعبلات وذلك للضغط على الثوار والقضاء عليهم .

خبر عاجل