سياسة دولية

بولتون يتهم ترامب بالسعي إلى تمزيق الحزب الجمهوري

هاجم ترامب أعضاء الكونغرس الجمهوريين- جيتي
هاجم ترامب أعضاء الكونغرس الجمهوريين- جيتي

هاجم مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون، الرئيس دونالد ترامب، واتهمه بالسعي إلى تمزيق الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه.


وفي صفحته على تويتر، قال بولتون: "يبدو أن هدف ترامب هو تمزيق الحزب الجمهوري، ويوقد النار في جنازته عبر الهجوم على الجمهوريين الذي رفضوا الخضوع له".

 

 

 

 

وهاجم ترامب بشدة الثلاثاء الماضي قياديي الحزب الجمهوري في الكونغرس في حين يواجه احتمال إبطال اعتراضه على الميزانية الدفاعية في سابقة من شأنها أن تشكل إحراجا كبيرا له في الأيام الأخيرة من عهده.


ومن منتجع مارالاغو الذي يملكه في فلوريدا حيث يمضي عطلته أطلق ترامب البالغ 74 عاما، تغريدة جاء فيها أن "القيادة الضعيفة والمتعَبة للجمهوريين ستسمح بتمرير مشروع قانون الميزانية الدفاعية".

 

وانتقد بولتون مطولا الرئيس ترامب، بعد مغادرته منصبه، وألف كتابا أزعج الرئيس الذي حاول منعه من النشر.

وفي وقت سابق، قال بولتون إن على الرئيس القادم، جوزيف بايدن، إلغاء قرار دونالد ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء لأنه يقوض سياسة أمريكية حذرة مضى عليها عقود من النزاع على المنطقة.

وفي مقال نشره في مجلة "فورين بوليسي" قال إنه في إعلان الرئيس عن اتفاق التطبيع الذي لا علاقة له بالصحراء، اعترف ترامب بسيادة المغرب على الصحراء الغربية ورمى سكان الصحراء تحت الحافلة وتجاهل ثلاثة عقود من دعم الولايات المتحدة لحق تقرير المصير لهم من خلال استفتاء.

التعليقات (0)

خبر عاجل