رياضة دولية

غلوب سوكر: ليفاندوفسكي الأفضل ورونالدو لاعب القرن

وحصد ليفاندوفسكي متفوقا على رونالدو وميسي- أ ف ب
وحصد ليفاندوفسكي متفوقا على رونالدو وميسي- أ ف ب
 فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني المتوج بخمسة ألقاب في 2020، بجائزة "غلوب سوكر" لأفضل لاعب لهذا العام، في الحفل الذي أقيم الأحد في دبي بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو.

وبحسب "أ ف ب"، فقد نال نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي وريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي وسبورتينغ لشبونة سابقا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، جائزة لاعب القرن للفترة من 2001 حتى 2020.

وتقام جوائز "غلوب سوكر" منذ 2010 بالتعاون بين الرابطة الأوروبية لوكلاء اللاعبين ورابطة الأندية الأوروبية، وتكرم أبرز المنتمين إلى كرة القدم؛ من أندية ولاعبين ومدربين وحكام ووكلاء لاعبين.

وحصد ليفاندوفسكي الذي ساهم في قيادة بايرن ميونيخ إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، ثم الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية، جائزة أفضل لاعب متفوقا على رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وكان ليفاندوفسكي الذي توج هذا العام بجائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب وجائزة "فيفا" لأفضل لاعب أيضا، قال: "فخور لأني هنا ولفوزي بالجائزة، ففي عام 2020 هناك الكثير من الأحداث السعيدة لي وللنادي، ما قمنا به (إحراز الخماسية) هو تاريخي واستثنائي".
التعليقات (0)