سياسة عربية

تضامن واسع في الكويت مع الطبطبائي.. جرّد من حقوقه

كان الطبطبائي عاد إلى الكويت في تشرين الثاني/ نوفمبر  2019- مجلس الأمة
كان الطبطبائي عاد إلى الكويت في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019- مجلس الأمة

دشّ أكاديميون وناشطون كويتيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حملة تضامنية مع النائب السابق وليد الطبطبائي، الذي جرّد من كافة حقوقه، بحسب قوله.

 

وظهر الطبطبائي في فيديو قال فيه: ""كنت نائبا في 2016، فجأة وجدت نفسي في السجن، ثم مشردا في الخارج، يقطع راتبي، تصدر بحقي أحكام".

 

وتابع: "بعد ذلك، صدر عفو من قبل الشيخ صباح الأحمد رحمة الله عليه، لكن أيضا ما زلت محروما من راتبي، ومن حقوق المواطنة، وأن أمارس التصويت أيضا".

 

وأضاف:" شيء محزن، أنا ما سويت شيء، انحكمت ثلاث سنوات ونصف سجن؛ بتهمة الاعتداء على رجل أمن، من هو هذا الرجل؟ أنا خدّام أو سائق ما أطقه (أعتدي عليه)، أنا أعتدي على رجل أمن؟ أحكام ما هي صحيحة للأسف".

 

وعبّرت شخصيات كويتية عن تضامنها التام مع الطبطبائي، داعين الحكومة إلى إعادة حقوقه له.

 

وقال النائب أسامه المناور إنه تواصل مع وزير التربية والتعليم العالي علي المضف، وطلب منه إعادة الطبطبائي إلى عمله كأستاذ جامعي.

 

وكان الطبطبائي عاد إلى الكويت في تشرين الثاني/ نوفمبر  2019، لتشييع جثمان والدته، ليتم العفو الأميري عنه، إلا أن هذا النوع من العفو يشترط على المعفي عنه اعتزال العمل السياسي.

 

إذ يصرّ السياسيون بالخارج على عودتهم للكويت عن طريق العفو فقط، إذ إن العفو عنهم لا يتبعه أي اشتراطات أو حرمان من الحياة السياسية.

 اقرأ أيضاتحديات تواجه برلمان الكويت.. "العفو" و"البدون" من أبرزها



التعليقات (3)
من سدني
الجمعة، 25-12-2020 11:42 م
قضية الطبطبائي الاصيل خارجيه والتعليمات بحقه صارمه من مركز قيادة الحكومات الخفيه وابحثوا في سجل ونشاط ومواقف هذا الشريف من قضايا تهم الامه خارج حدود الكويت حينها تعلمون حجم الضغوط الخارجية على حكومة الكويت لاطفاءمصباح هذا الرجل.
عبدالله
الجمعة، 25-12-2020 09:39 ص
هؤلاء نسيوا بان هذا الشخص دعى مرات عديدة الى الفتنة الطائفية في الكويت ، الا يكفي هذا حتى يحرم من كل شيء.
عبد الله ابراهيم
الجمعة، 25-12-2020 04:37 ص
هذا افضل نظام في الخليج يركع للسيسي و يلفق تهما لافضل مواطنيه فماذا عن البقية و ليس البقية من المحيط للخليج بافضل منهم