صحافة إسرائيلية

وزير خارجية المغرب لموقع عبري: الاتصالات بدأت قبل عامين

نقل الموقع عن لسان بوريطة قوله إن الوقت الحالي هو الأكثر مثالية لـ"قطف الثمرة" في إشارة إلى التطبيع- جيتي
نقل الموقع عن لسان بوريطة قوله إن الوقت الحالي هو الأكثر مثالية لـ"قطف الثمرة" في إشارة إلى التطبيع- جيتي

قال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، للموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء الأربعاء، إن الاتصالات بين بلاده وحكومة الاحتلال الإسرائيلي لـ"إعادة العلاقات إلى سابق عهدها"، بدأت قبل عامين.

 

وشدد بوريطة على التزام الرباط بـ"السلام" مع الاحتلال، وأن العلاقات بين الجانبين ستكون طبيعية، وستشمل زيارات ولقاءات على جميع المستويات، بما في ذلك زيارات على "مستوى سياسي رفيع".

 

كما أنه أكد عزم المملكة على المضي في التطبيع "حتى النهاية"، ولن تتخلى عن هذا المسار قبل ذلك.

 

اقرأ أيضا: بنكيران يعلق على اتفاق التطبيع ويرفض مطالب إقالة العثماني


وأجرى الحوار مع الوزير المراسل الإسرائيلي، باراك رافيد، في الرباط، بعد وقت قصير من توقيع أربع اتفاقيات بين الجانبين، والإعلان عن إعادة فتح مكاتب التمثيل الدبلوماسي في تل أبيب والرباط.

ونقل الموقع عن لسان بوريطة قوله إن الوقت الحالي هو الأكثر مثالية لـ"قطف الثمرة"، في إشارة إلى التطبيع.


وأضاف أن اتفاق السلام مع الاحتلال يختلف عن الاتفاقات التي عقدتها الإمارات والبحرين، لأنه سبق وأن أقام المغرب علاقات دبلوماسية كاملة مع "إسرائيل"، في التسعينيات من القرن الماضي.

التعليقات (2)
فؤاد
الخميس، 24-12-2020 10:47 ص
الاتصالات بدات من اول يوم تاسست اسرائيل
عبد القادر المغربي
الخميس، 24-12-2020 10:40 ص
عن أي ثمرة يتكلم وزير خارجية المغرب التي حان قطفها؟ إن من يسمعه يعتقد أن إسرائيل قد إعترفت بحقوق الشعب الفلسطيني، وحق اللاجئين في العودة إلى وطنهم وإنسحبت من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وفككت المستعمرات وإعتذرت من الفلسطينيين والعرب لما ألحقته بهم من قتل وإجرام وخراب وويلات وأبدت إستعدادها للتعويض لهم. إن من يقطف الثمار هو هذا العدو لا منافق كاذب خبيث، إنكم تكافؤون هذا العدو على إحتلاله وإجرامه وعنصريته ضد العرب والمسلمين. إنكم لا تنتمون لشعبنا وتفقدون ذرة من الضمير والكرامة والإنتماء، وتتفاخرون بكل وقاحة بعمالتكم وخيانتكم.