سياسة عربية

السعودية تبارك تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

خالد بن سلمان اعتبر أن تشكيل الحكومة خطوة هامة ضمن طريق تنفيذ "اتفاق الرياض"- حساب خالد بن سلمان
خالد بن سلمان اعتبر أن تشكيل الحكومة خطوة هامة ضمن طريق تنفيذ "اتفاق الرياض"- حساب خالد بن سلمان

باركت السعودية، الحكومة اليمنية الجديدة التي أعلن عن تشكيلها الجمعة، مناصفة بين الشمال والجنوب.

 

وأوضحت السعودية أن تشكيل الحكومة هو خطوة مهمة في طريق تنفيذ "اتفاق الرياض".

 

وغرد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان: "نبارك للأشقاء اليمنيين تشكيل الحكومة الجديدة، والتي تأتي تنفيذًا لاتفاق الرياض، متطلعين لأن يسهم ذلك في تحقيق الأمن والاستقرار، وتلبية تطلعات الشعب اليمني الشقيق في حل سياسي ينهي الأزمة الحالية".

 

فيما اعتبر وزير الدولة لشؤون الخارجية عادل الجبير أن "ما تحقق لليمن العزيز من تشكيل حكومة جديدة وفقاً لما ورد في اتفاق الرياض، خطوة مهمة في بلوغ الحل السياسي وإنهاء الأزمة، وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق ما يصبو إليه الشعب اليمني الشقيق".

 

وقال نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان: "نبارك تنفيذ اتفاق الرياض واكتمال عقده بتشكيل الحكومة اليمنية".

 

وتابع بأن الاتفاق عقد بعد جهود قاده شقيقه ولي العهد محمد بن سلمان، بهدف "تحقيق التوافق بين الإخوة اليمنين".

 

وأضاف خالد بن سلمان: "تحقق هذا الإنجاز السياسي والدبلوماسي والعسكري بالاستجابة الفاعلة والأخوة الصادقة من فخامة الرئيس اليمني والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي والقادة العسكريين في عدن وأبين الذين قدموا مصلحة اليمن كوطن أمام كل الاعتبارات، من الأعماق أحييهم".


وأعلنت الرئاسة اليمنية، الجمعة، عن تشكيل حكومة جديدة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، بصدور قرار رئاسي ينص على تشكيل حكومة من 24 وزيرا، برئاسة معين عبد الملك سعيد.

وأضاف القرار أن تشكيل الحكومة جاء بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

 

اقرأ أيضاخاص: حكومة هادي ستؤدي "اليمين" بالرياض وليس في عدن

 

التعليقات (3)
النجاح والفاشلون
الأحد، 20-12-2020 05:05 م
أينما تجد مباركة صهيونية اماراتية وسعودية راجع الأمور بدقة وامعان الأخ محمد المسلم لو نجحوا هم بأموالهم يكون نجاحا للكل ليس بالضرورة المشارك علما أن ما أنفقوه ضد المسلمين يحيي كل المسلمين ويرفع قدرهم ومكانتهم. نحن نفرح لنجاح تركيا ونفرح لنجاح باكستان ونفرح لنجاح ماليزيا ونفرح لنجاح أذربيجان ونفرح لنجاح قطر وليس شرطا أن يشاركك المال فالنجاح يكفي لأنه دليل على الطريق الصحيح. فمثلما فرد فاسد يلوث جماعة أو شعبا بكامله بل وأمة بأكملها هناك فرد ناجح يرفع من قدر الأمة بأكملها
أحمد أحمد
الأحد، 20-12-2020 04:23 م
المشكل أن هذه الحكومة المشكلة تم الإشراف على تشكيلها من نفس الطرف الذي هنئ بتشكيلها إن لن نقل الذي شكلها فعليا.إذن فالطرف المشكل يهيهنئ نفسه على شيئ شكله، مشكلة أدعوا الطرف المشكل له ان يسارع بإيجاد حل لها
محمد المسلم
الأحد، 20-12-2020 03:38 م
ليس فقط يبددو و يسرفو الأموال المسروقة هي اصلا من مال المسلميين .. النفط و ثروات الامة ليست ملك لسكان الجزيرة العربيه كما يدعو ... هم اصلا صناعة و عبيد للغرب .. الثروات هي ملك المسلمين جميعا من نواكشط الى جاكرتا ... و الله لو ان هؤلاء مسلمين بحق و ليسو كفار يقتلون المسلمين و بل يتأمرو عليهم ... بل ان لو حقا انهم مسلمين لكان خراج الزكاة تكفي المسلمين اجمع زز... الخليج و اهل الخليج و لا استثني احدا هم كفار و مجرمون و قتلة... لأن الساكت عن الظلم مشارك بالجريمة .....