سياسة عربية

ترتيبات بالخرطوم لاستقبال وزير الخزانة الأمريكية خلال أيام

يعقد مجلس الوزراء ووزارة المالية السودانية الأحد اجتماعا لترتيب أجندة زيارة الوزير الأمريكي- جيتي
يعقد مجلس الوزراء ووزارة المالية السودانية الأحد اجتماعا لترتيب أجندة زيارة الوزير الأمريكي- جيتي

كشف موقع سوداني السبت، عن ترتيبات تجريها السلطات بالخرطوم، لاستقبال وزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشن، والمقررة نهاية الشهر الجاري.


ونقل موقع "سودان تربيون" عن مصادر موثوقة، أن "مجلس الوزراء ووزارة المالية شرعوا في وضع الترتيبات اللازمة للزيارة، وسيتم عقد اجتماع الأحد لترتيب الأجندة"، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يجري الوزير الأمريكي مباحثات مع المسؤولين السودانيين حول الترتيبات والإجراءات بعد إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.


وأضافت المصادر ذاتها، أنه ستتم مناقشة فك الأموال السودانية المجمدة لدى الولايات المتحدة، وإمكانية استفادة السودان من القرار، خاصة في جذب الاستثمارات الأجنبية.

 

اقرأ أيضا: مظاهرات سودانية بذكرى "الثورة" ودعوات لإسقاط الحكومة

 
وكانت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية ذكرت الأربعاء الماضي، أن وزير الخزانة الأمريكية سيقوم بزيارة إلى السودان قبل مغادرته منصبه، إلى جانب زيارته لإسرائيل والإمارات.


يشار إلى أن وزارة المالية السودانية أكدت الأسبوع الماضي، أن الحكومة الأمريكية تعهدت بالالتزام بتوفير تسهيلات نقدية تفوق المليار دولار كبداية.


وأوضحت الوزارة أن تلك الخطوة ستفتح الباب لأكثر من 1.5 مليار دولار سنويا، كمساعدات إضافية من المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) للسودان ولإكمال مشوار إعفاء الديون، بالإضافة لدعم عيني يتضمن توفير كمية مقدرة من القمح والمواد الأخرى لمدة أربع سنوات.

التعليقات (1)
ما همانا
الأحد، 20-12-2020 01:26 م
الجيش معانا الصهاينة حدانا والخزانة زايرانا...