حقوق وحريات

اعتقال 7 متهمين بالتحرش والتعدي على "فتاة ميت غمر" بمصر

تلقت الفتاة تهديدات بالقتل وتشويه جسدها بـ"ماء النار" من أهالي المعتقلين- جيتي
تلقت الفتاة تهديدات بالقتل وتشويه جسدها بـ"ماء النار" من أهالي المعتقلين- جيتي

أمرت النيابة العامة بحبس 7 متهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالتعدي على فتاة مصرية، والتي عرفت بـ"فتاة ميت غمر".

 

وبحسب النيابة، فإن الطالبة في كلية الزراعة، في أثناء سيرها في 12 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بطريق عامة بمنطقة "ميت غمر" بمحافظة الدقهلية، لاحقها سبعة أشخاص، حيث قاموا بملامسة أجزاء من جسدها، قبل أن تهرع إلى أحد المقاهي.

 

وأضافت النيابة، أنه وبعد وقت قصير، خرجت الفتاة من المقهى ظنا أن المتهمين قد غادروا، لكنها فوجئت بأنهم ما زالوا يتتبعوها، وحاولوا التعدي عليها، لتلجأ إلى معرض للسيارات، ليقوم مالكها بتدبير وسيلة نقل لها لنقلها إلى محل إقامتها.

 

اقرأ أيضا: محكمة مصرية تقضي بإعدام شخص اغتصب سيدة أمام زوجها
 

وبعد نجاتها من الأشخاص، تلقت الفتاة تهديدات بالقتل، وتشويه جسدها بـ"ماء النار"، إثر تقديمها شكوى إلى الشرطة بتعرضها للتحرش الجنسي، فيما قامت عبر حسابها على "تويتر" باسم "بسنت" بطلب المساعدة بعد تلقيها التهديدات.

 

وهاجم أهالي المتهمين الفتاة المصرية، واعتبروها مسؤولة عن الواقعة؛ بسبب "لبسها الفاضح"، على حد قولهم، ودشنوا وسم «حاكموا بسنت».

 

وتمكنت الشرطة من معرفة الأشخاص السبعة، واعتقالهم، بعد معرفة رقمي السيارة والدراجة النارية اللتين استقلوهما من خلال فحص كاميرا المراقبة.

 

وقال محامي المتهمين: "إن أهالي ميت غمر غاضبون من القبض على الشباب، ويجب محاسبة الفتاة أيضا، فكيف تسير بملابس شبه عارية في مجتمع ريفي محافظ؟ ومن قبلها تنشر صورا عارية على فيسبوك؟ ما أثار غضب الشباب ضدها، وتجمع حولها أكثر من 300 شاب، ومع ذلك لم تلق الشرطة القبض سوى على 7 شباب تتراوح أعمارهم بين 17 و20 سنة".

 

وأكدت النيابة أنها ترصد ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها ستتخذ ما يلزم من إجراءات تجاه أصحاب المنشورات التي تضمنت تهديدات للفتاة.

التعليقات (0)