سياسة دولية

شخصيات ومنظمات توجه رسالة لسفيري الإمارات والبحرين بلندن

تعرف سفيرة الاحتلال بأنها "يمينية دينية متطرفة"، وتناصر انتزاع أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية- جيتي
تعرف سفيرة الاحتلال بأنها "يمينية دينية متطرفة"، وتناصر انتزاع أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية- جيتي

وقّع أكثر من 100 عالم مسلم ومنظمة بريطانية، على رسالة تدعو سفيري الإمارات والبحريني للانسحاب من المشاركة في حفل بمناسبة عيد "حانوكا" اليهودي، الذي تشارك فيه سفيرة الاحتلال لدى لندن، تسيبي هوتوفلي، المعروفة بمواقفها العنصرية والمتطرفة ضد الفلسطينيين.

 

ويشارك سفيرا الإمارات منصور بالهول، والبحرين فواز آل خليفة، إلى جانب السفيرة الإسرائيلية المتطرفة تسيبي هوتوفلي، في الحفل الذي يقام على منصة افتراضية، بحسب موقع ميدل إيست مونيستور.

 

وقال بيان للمنظمات البريطانية الموقعة: "في الوقت الذي يعد فيه تطبيع العلاقات مع قوة استعمارية عنصرية غير صائب، فإن تقاسم المنصة مع هوتوفلي التي وصفت بالعنصرية وتنكر حق فلسطين، يعتبر دعما لانتهاك حقوق الفلسطينيين".

 

وأضاف أن مشاركة الإمارات والبحرين في منصة تشارك فيه هوتوفلي، لا يرسخان فقط التطبيع، بل يعد ترويجا للعنصرية والاستعمار.

 

اقرأ أيضا: حفل إسرائيلي يرفضه اليهود ويشارك فيه سفيرا البحرين والإمارات
 

وهوتوفلي، التي يطبّع سفيرا الإمارات والبحرين معها، تثير جدلا في بريطانيا منذ ترشيحها للمنصب منتصف العام الجاري، حتى في الأوساط اليهودية، جراء مواقفها شديدة التطرف.

وتعرف سفيرة الاحتلال بأنها "يمينية دينية متطرفة"، وتناصر انتزاع أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية، وكانت قد شغلت وزيرة للاستيطان لفترة قصيرة قبيل انتقالها إلى لندن.

وبحسب تقرير لصحيفة "الغارديان"، نشرته لدى ترشيح هوتوفلي للمنصب، فإن الأخيرة ترفض المطالبات الفلسطينية بأي جزء من الضفة الغربية أو غزة أو القدس.

وفي خطاب ألقته عام 2015، قالت إن "إسرائيل حاولت جاهدة أن ترضي العالم. هذه الأرض لنا. كل هذا لنا. لم نأت هنا للاعتذار عن ذلك".

 

وعام 2011، نقلت صحيفة "جيروزالم بوست" العبرية عن هوتوفلي قولها إن حرب الاحتلال على الفلسطينيين لا تتعلق بالأرض، معتبرة أنها "حرب دينية" مع الإسلام.

وقالت: "من المهم أن نقف وراء حقيقة تاريخية: نحن لسنا هنا فقط بسبب الصهيونية، ولكن بسبب الكتاب المقدس".

التعليقات (0)