سياسة دولية

صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يزور القاهرة خلال أيام

السيسي ونتنياهو- اليوم السابع
السيسي ونتنياهو- اليوم السابع

ذكرت صحيفة إسرائيلية، الخميس، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيزور خلال الأيام المقبلة، العاصمة المصرية القاهرة، للقاء عبد الفتاح السيسي.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن مسؤولين مصريين أكدوا نبأ الزيارة، مشيرين إلى أنها تأتي بطلب من السيسي.

 

وفي حال صحت الأنباء، فإن هذه الزيارة ستكون الأولى من نوعها منذ العام 2010.


وتابعت: "من المتوقع أن يناقش نتنياهو سلسلة من القضايا الإقليمية مع الرئيس المصري، على رأسها تعزيز العلاقات الأمنية والدبلوماسية في ظل التهديد الإيراني، وتنسيق المواقف بين إسرائيل ومصر، قبل دخول الرئيس المنتخب جو بايدن البيت الأبيض".

وأشارت إلى أن "من المتوقع أيضا أن يبحث نتنياهو والسيسي، إمكانية استئناف المحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين، فضلا عن جهود وسطاء في أجهزة المخابرات المصرية للتوصل إلى صفقة خاصة بقطاع غزة".

ونقلت عن مسؤول في وزارة الخارجية المصرية، لم تسمه، قوله: "إذا التقى الزعيمان الإسرائيلي والمصري، فإن التوقعات هي أن نتنياهو سيحظى باستقبال رسمي".

وأضاف المسؤول المصري: "إذا تمت زيارة نتنياهو المزمعة لمصر، فسوف يستقبله الرئيس السيسي في المطار مع العلمين المصري والإسرائيلي، إلى جانب بعضهما البعض".

وقالت الصحيفة: "بحسب المسؤولين، فإن من المقرر أن يُعقد اللقاء إما في القاهرة أو في شرم الشيخ".

ولم تعلق السلطات المصرية أو الإسرائيلية على هذا التقرير.

 

وكان نتنياهو زار شرم الشيخ والتقى مع الرئيس حينها محمد حسني مبارك، في مفاوضات تركزت حول القضية الفلسطينية، وفرص تهدئة الحرب بين حركة "حماس" وبين الاحتلال.

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الخميس، 10-12-2020 03:53 م
أرجو صحيفتنا المحببة أن تعيد صياغة الخبر ليكون كالتالى، سيقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بزيارة لتابعه، أو أحد خدمه عبدالفتاح السيسى ليصدر إليه تعليمات جديدة إقتضتها الظروف الحاليه.
عبد الله المصري
الخميس، 10-12-2020 01:09 م
بين عار فرنسا و عار أسرائيل يتجسد العار في سوسو الصهيوني