اقتصاد دولي

أسواق الذهب تترقب قرار المركزي الأوروبي وبيانات أمريكية

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس بعد عمليات بيع مكثفة شهدها في الجلسة السابقة- جيتي
تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس بعد عمليات بيع مكثفة شهدها في الجلسة السابقة- جيتي

يترقب المستثمرون في أسواق الذهب، الخميس، قرار البنك المركزي الأوروبي بخصوص السياسة النقدية، وبيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية.

 

ويتوقع أن يكشف القرار المقرر صدوره الساعة الـ1245 بتوقيت غرينتش عن إجراءات تحفيز نقدي جديدة، ويترقب المستثمرون بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية المقرر أن تصدر في الساعة الـ1330 بتوقيت غرينتش.

 

وتراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات الخميس بعد عمليات بيع مكثفة شهدها في الجلسة السابقة مع استمرار الضبابية في ما يتعلق بمفاوضات التحفيز المالي المستمرة منذ وقت طويل بالولايات المتحدة.

وهبط الذهب في السوق الفورية 0.2 بالمئة إلى 1835.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة الـ0707 بتوقيت غرينتش، بعدما تراجع بما يصل إلى 2.5 بالمئة أمس الأربعاء. واستقر الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة عند 1839.20 دولار.

وقال لاكلان شو رئيس أبحاث السلع الأساسية لدى بنك أستراليا الوطني: "واجه الذهب صعوبات بسبب إحباط الأسواق من عدم قدرة النواب في الولايات المتحدة على التوصل إلى اتفاق مالي كانت تتوقعه".

وأضاف: "قد نشهد تغيرا في النظام بأسواق الذهب في ظل ضعف ارتباطها بالعائدات الحقيقية، بسبب استمرار اتجاه المستثمرين إلى أصول أعلى مخاطرة مما يخلق آفاقا زاخرة بالتحديات للملاذات الآمنة مثل الذهب".


وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد نزلت الفضة 0.6 بالمئة إلى 23.79 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 999.21 دولار وصعد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2283.73 دولار.

التعليقات (0)