حول العالم

تصريح للمتحدثة باسم البيت الأبيض يثير السخرية (شاهد)

سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات ماكيناني عن تغريدات الخميني المتوفى منذ نحو 21 عاما- تويتر
سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات ماكيناني عن تغريدات الخميني المتوفى منذ نحو 21 عاما- تويتر

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا موجة سخرية من تصريح المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، تحدثت فيه عن المرشد الإيراني السابق آية الله الخميني.

 

وفي معرض دفاعها عن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشأن العلامات التحذيرية التي يضعها "تويتر" على تغريداته، قالت ماكيناني: "بالنظر إلى ما يقوم به تويتر، فمنذ أسابيع قليلة مضت غرّد آية الله الخميني قائلا: لماذا تعد إثارة الشكوك حول الهولوكوست أمرا لا يستحق الاهتمام؟".

 

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أنها لم تر أن تويتر قد وضع علامة على تلك التغريدة، رغم أنه أمر غير مهذب، على حد تعبيرها.

وأردفت: "لقد قام الخميني أيضا بالتغريد، ناشرا أن إسرائيل ورم سرطاني قاتل يجب اقتلاعه من جذوره وتدميره"، مضيفة أنه الأمر الذي لم تقم تويتر بوضع علامة عليه أو حظره.

 

 

وسخر صحفيون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات ماكيناني عن تغريدات الخميني، المتوفى منذ نحو 21 عاما، وقالوا: "الخميني غرد من قبره"، في حين شبه آخرون المتحدثة باسم البيت الأبيض بالرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز.

 

وقال مغرد: "يبدو أنها لم تكن تعني آية الله الخميني (في إيران)، بل شخص آخر في مقاطعة إديسون بولاية ميشيغان (التي خسرها ترامب لصالح بايدن في الانتخابات)"، فيما شبه آخر ما قالته مكيناني بتصريح مشابه لترامب، اعتبر فيه أن الناشط الأمريكي فريدريك دوغلاس (توفي عام 1895) لا يزال على قيد الحياة".


وسبق لتوتير أن صنف تغريدات عدة للرئيس ترامب بأنها "معلومات مضللة"، بعدما شكك فيها بنتائج الانتخابات الرئاسية، كما تحدث عن عمليات "تزوير" في مراكز الاقتراع، قبل أن يعلن فوزه في الانتخابات.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
الهولوخبز
الجمعة، 04-12-2020 10:41 ص
فضيحة كبيرة، أصبح الهولوكوست مثل الخبز صالح مع كل الأطباق تقريبا، ذل الساسة في الغرب إنهم لا يخدمون دافع الضرائب بل أسيادهم الصهاينة اللصوص.
MED
الجمعة، 04-12-2020 09:17 ص
كل خبر لا يتماشى مع عملاء قطر إيران وخلايا عزمي يوصف بمثيرللسخرية هههههه
نبيل
الجمعة، 04-12-2020 03:14 ص
الأمر ليس بالخطب الجلل. خامنئي أو خميني بالنسبة لهم هو واحد. هم لا يفرقون بين الأثنين قطعا. لفظ الأسم أو كتابته لهم هو واحد تقريبا وهو مانلاحظه عند الكثير جدا من الأمريكان الذين لا يفرقون بين الأثنين. وذهب بعضهم أن الخامنئي ماهو الا صوت لسيده المقبور ولا يختلف في نهجهه المتخلف عن نهج سيده.

خبر عاجل