صحافة إسرائيلية

صحيفة: ابن سلمان طلب مساعدة إسرائيل لوقف هجمات "الحوثي"

الصحيفة قالت إن لقاء ابن سلمان ونتنياهو لم يكن الأول بل سبقته لقاءات سرية خلال السنوات الأخيرة- جيتي
الصحيفة قالت إن لقاء ابن سلمان ونتنياهو لم يكن الأول بل سبقته لقاءات سرية خلال السنوات الأخيرة- جيتي

كشفت صحيفة غلوبس العبرية تفاصيل جديدة عن اللقاء الذي جرى مؤخرا بين رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وولي العهد السعودي، محمد بن سلمان في مدينة "نيوم" على البحر الأحمر.


وقالت الصحيفة في تقرير لها ترجمته "عربي21"، إن ابن سلمان أثار خلال الاجتماع قضية هجمات الحوثيين في اليمن على منشآت نفطية ومواقع أخرى في السعودية، مبديا اهتمام بلاده، بشراء أنظمة إسرائيلية للحماية من مثل هذه الهجمات، وعقد صفقات لشراء الأسلحة.


وتحت عنوان "التنسيق السياسي وشراء الأنظمة العسكرية: ما وراء كواليس لقاء نتنياهو وولي العهد السعودي"، قالت "غلوبس" إن أهمية اللقاء السري بين نتنياهو وولي العهد السعودي تكمن في توقيت اللقاء، والسماح بتسريبه لوسائل الإعلام، إذ سبقته لقاءات خلال السنوات الأخيرة في إطار تنسيق المواقف ضد إيران.

ورأت الصحيفة أن السعودية، مثل إسرائيل، قلقة من تغير السياسة الأمريكية مع تغيير الحكومة، وخاصة فيما يتعلق بإيران. بعد مجيء الرئيس الجديد، جو بايدن.

 

اقرأ أيضا: موقع أمريكي: واشنطن رتبت لقاء نتنياهو وابن سلمان كـ"مكافأة"

ورغم تكثيف إدارة ترامب مؤخرًا العقوبات ضد كبار المسؤولين الإيرانيين، إلا أن هناك مخاوف من أن بايدن سيرفع العقوبات ويتخذ نهجًا تصالحيًا مع طهران، وهو ما دعا "نتنياهو وابن سلمان" لمناقشة السبل الممكنة للرد على خطوات إدارة بايدن، وتنسيق المواقف الإسرائيلية السعودية. بحسب "غلوبس".

وختمت الصحيفة بالإشارة إلى أن من القضايا الأخرى التي ظهرت على هامش الاجتماع موضوع "مدينة المستقبل" في المملكة العربية السعودية: المدينة التي تم التخطيط لها وبناؤها كمدينة رقمية متطورة على شواطئ البحر الأحمر، حيث تلقى نتنياهو توضيحات من ابن سلمان حول المشروع، وأنه أحد مشاريعه الطموحة.

التعليقات (1)
صعاليك و ليسوا ملوك
الأربعاء، 25-11-2020 04:32 م
آل الذل و الخزي في السعودية و الإمارات و البحرين... يبيعون شعوبهم و أرضهم من أجل عروشهم و شهواتهم

خبر عاجل