سياسة عربية

تقدم للجيش اليمني غربي مأرب ونائب الرئيس يشيد

تحدث الأحمر عن انتكاسات كبيرة في الأرواح والمعدات منيت بها مليشيات الحوثي وتراجعها في عدد من الجبهات
تحدث الأحمر عن انتكاسات كبيرة في الأرواح والمعدات منيت بها مليشيات الحوثي وتراجعها في عدد من الجبهات

قال الجيش اليمني إنه أحرز، صباح الثلاثاء، تقدماً ميدانياً جديداً في جبهة المخدرة، غربي محافظة مأرب، تمكن خلاله من تحرير واستعادة عدد من المواقع العسكرية، التي كانت تحت سيطرة المليشيا المتمردة المدعومة من إيران.

وأكد قائد لواء الصقور العميد الركن، أحمد الشرعبي أن "عشرات العناصر التابعة للمليشيا المتمردة سلّمت نفسها بعد محاصرتها في أحد المواقع العسكرية، ذات الأهمية الاستراتيجية التي تم تحريرها"، وفق ما نقل عنه موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية.

وقال إن الجيش الوطني مسنودا برجال المقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير واستعادة مواقع عسكرية في جبهة المخدرة، بعد معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي للأسبوع الثاني على التوالي.

 

وعلى جبهة أخرى قال الجيش اليمني إنه تمكن، الثلاثاء، من كسر هجوم لمليشيا الحوثي على مواقع الجيش شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف.


وقال الجيش إن مليشيا الحوثي حاولت الهجوم على مواقع الجيش في جبال دحيضة، التي حررها الجيش في وقت سابق، إلا أن محاولاتها باءت بالفشل، فيما لاذ بقية عناصرها بالفرار.

من جهته أشار الفريق علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني إلى التقدم الذي أحرزه الجيش ضد مليشيا الحوثي، وقال في تغريدة على حسابه في "تويتر": أنوه إلى الانتكاسات الكبيرة في الأرواح والمعدات التي منيت بها المليشيات الحوثية وتراجعها في عدد من الجبهات أمام صلابة وقوة أبطال الجيش الوطني، منوهاً إلى الجهود المبذولة في رفع جاهزية الوحدات العسكرية والنجاحات التي تحققت في التدريب والتأهيل والبناء.

 

التعليقات (0)