سياسة عربية

مجهولون يطلقون النار على منزل ناشط عراقي بـ"الديوانية"

أشار مصدر أمني عراقي إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار قبل وصول السلطات الأمنية- جيتي
أشار مصدر أمني عراقي إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار قبل وصول السلطات الأمنية- جيتي

أطلق مسلحون مجهولون النار الأحد، على منزل ناشط عراقي في الاحتجاجات الأخيرة، بمحافظة الديوناية جنوب العراق، بحسب ما أكده مصدر أمني.


وذكر ضابط برتبة نقيب في شرطة الديوانية للأناضول إن "مجهولين فجروا عبوة ناسفة أمام منزل الناشط في الاحتجاجات عمار الخزعلي، ثم قاموا بإطلاق النار على المنزل في مدينة السنية"، الواقعة على بعد 15 كيلومترا شمالي مدينة الديوانية، وهي مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.


وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، أن الهجوم المزدوج خلف أضرارا مادية في بوابة المنزل وواجهته، دون وقوع إصابات بشرية.

 

اقرأ أيضا: مخاوف أممية من استمرار تنفيذ "إعدامات جماعية" في العراق


وأشار إلى أن المهاجمين لاذوا بالفرار، قبل وصول السلطات الأمنية التي فتحت تحقيقا في الحادث.


ويأتي الهجوم غداة إعلان الداخلية، في بيان، عن توقيف أربعة متهمين بقتل متظاهرين في محافظة النجف المجاورة لمحافظة الديوانية.


وكان الناشطون في الاحتجاجات عرضة لهجمات متكررة من قبل مسلحين مجهولين على مدى أشهر طويلة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.


وبدأت الاحتجاجات المناهضة للطبقة السياسية المتهمة بالفساد والتبعية للخارج في تشرين الأول/ أكتوبر 2019، ولا تزال مستمرة على نحو محدود، ونجحت في الإطاحة بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي.


ووفق أرقام الحكومة فإن 565 شخصا من المتظاهرين وأفراد الأمن قتلوا خلال الاحتجاجات، بينهم عشرات الناشطين الذين تعرضوا للاغتيال على يد مجهولين.


وتعهدت الحكومة الجديدة برئاسة مصطفى الكاظمي بمحاكمة المتورطين في قتل المتظاهرين والناشطين، لكن لم تتم إدانة أي متهم حتى الآن.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل