سياسة عربية

قائد الجيش الجزائري: حان وقت تصدير صناعتنا العسكرية

شنقريحة ترأس الجيش الجزائري بعد وفاة قايد صالح- تويتر
شنقريحة ترأس الجيش الجزائري بعد وفاة قايد صالح- تويتر

دعا رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، السبت، قادة القوات المسلحة إلى العمل على تصدير الصناعات العسكرية الجزائرية إقليميا ودوليا، مؤكدا أن "الوقت قد حان" للشروع بذلك.

وقال وفق ما نقلته الصحف المحلية: "يتعين الولوج إلى الأسواق الإقليمية، بل وحتى الدولية، والتفكير جديا في تصدير منتوجات الجزائر العسكرية، بما فيها السلاح والذخيرة".

 

اقرأ أيضا: جيش الجزائر: رفع الحظر عن إرسال قوات خارج البلاد يخدم أمننا

ودعا إلى الحرص على "جودتها ومطابقتها للمعايير الدولية"، مضيفا: "أن الصناعات العسكرية نريدها أن تكون مشهدا آخر من مشاهد العمل الميداني الراقي المبني على رؤية إشرافية، وبعيدة النظر، تجعل من البحث والتطوير والتصنيع العسكري بمختلف فروعه وتخصصاته أحد أهم انشغالات الجيش الجزائري".

 

وأضاف: "سنعمل على الرفع من نسبة الإدماج في الصناعات العسكرية التي تضمن المنافسة مع المنتوجات الأخرى فيما يخص الجودة والأسعار".

التعليقات (18)
رشيد المغربي
الثلاثاء، 01-12-2020 08:12 م
كفاكم ضحكا على الجزائريين، الجزائريين يريدون وضائف و سكن لائق و تمدرس جيد و امن و غداء متنوع، تضحكون عليهم بمحاولتكم تصدير الازمة الى المحتجزين بتندوف بدريعة الدعم الديموقراطي، البوليساريو انتم من صنعها و جعلها مزبلة لمشاكلكم الداخلية و التي سببها استحوادكم على ثرواث البلاد ايها النظام المستبد، فرنسا لن تترككم تصنعو عتى عود كبريت فكيف لكم بصناعة اسلحة ايها اللصوص، انتم تسقطون الجزائر يوم بعد يوم و الله حسيب رقيب ايها القتلة الشيوعيون و تحية لشعب الجزائري الشقيق و الخزي و العار للجنرالات هناك
كريم
الأحد، 22-11-2020 06:23 م
تصنعون أو تبيعون ذلك شأنكم بل شرف لكم.. المشكل العويص هو اقتحامكم في قضية لا تخدم الشعب الجزائري لا من قريب و لا من بعيد. كفى من تبذير أموال الشعب في محاولة تقزيم الجار المغربي المسلم. بدلا من وضع اليد في اليد و محاربة الفقر و حتى الأعداء اصبحتم تعاكسون المغرب و المغاربة بل قطعتم حتى صلة الرحم بين الأشقاء و الآباء و الاخوة و الأمهات بغلق الحدود قصد إرضاء مرتزقة أنتم من صنعتموهم بأيديكم.
Sassou
الأحد، 22-11-2020 03:15 م
و الله العظيم شيء يضحك انتم غارقون و تتكلمون عن تصدير السلاح يا لها من أكذوبة عجيبة غريبة كفا كفا في عصر انترنت أنها فعلا افلام خيالية انتم و أبواق البدنية الارهابيين بوليزاريو لا تختشون هم ينشرون اخبار زائفة امليت عليهم من طرف الجنرالات الشياب و عندما تقرا العنوان فقط غلا داعي لقراءة المحتوى و كأن حفنة من إرهابيين جاؤوا هروبا من الجفاف قد دمروا المغرب و وصلوا إلى العاصمة الرباط على من تضحكون ابها الاغبياء حرروا شعب الجزائر حتى يقرر مصيره بواسطة انتخابات حرة نزيهة .الجزائر أصبحت غارقة في مشاكلها المختلفة و انتم تكءبون نفس الخطاب الدين اصبح من الماضي ابان الحرب الباردة فلمادا النظام العسكري الجزائري المتسلط على شعبه لا يعترف عليكم التفكير في تنمية الجزائر هدا البلد البترولي و اتركوا ايديولوجيا الستينات انتم غارقون يا أبواق العسكر صححوا انفسكم و انضموا بلادكم حتى يعيش شعب الجزائر في رفاهية و عزة و تقدم .الجزائر ضحية حكم الجنرالات من الاستقلال و هم من استحوى على خيراتها و الرئيس المقبور بوخروبة اختلف قضية اسمها الصحراء الغربية لأسباب يعرفها الجميع و خسرت الجزائر ملايير من الدولارات
محند
الأحد، 22-11-2020 03:13 م
??????????شيء مضحك أنها افلام الخيال الكارتونية
ابو أيوب
الأحد، 22-11-2020 03:00 م
انا مغربي و لا اعرف اسم قائد أركان القوات المسلحة الملكية و لم اراه و لا اعرف صورته. الغريب اعرف شنقريحة لانه دائما يخرج بكلام عن المغرب وبأنه العدو الكلاسيكي و يتكلم على القنوات الجزائرية و كأنه رئيس تبون.

خبر عاجل