اقتصاد تركي

تركيا تستضيف أكبر حدث اقتصادي منذ تفشي كورونا.. تفاصيل

"موصياد إكسبو 2020" يستضيف أكثر من 100 ألف زائر يمثلون أكثر من 40 ألف شركة، مع عقد أكثر من 8 آلاف جلسة عمل ثنائية- جيتي
"موصياد إكسبو 2020" يستضيف أكثر من 100 ألف زائر يمثلون أكثر من 40 ألف شركة، مع عقد أكثر من 8 آلاف جلسة عمل ثنائية- جيتي

تنطلق، الأربعاء، بمدينة إسطنبول، فعاليات أكبر منتدى اقتصادي في تركيا منذ تفشي وباء كورونا، وسط تدابير صارمة لتأمين وقاية المشاركين من الفيروس.

 

وأعلنت جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد"، في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، عن تنظيم معرض "موصياد إكسبو 2020"، وتستمر فعالياته على مدار أربعة أيام متتالية، بمشاركة محلية ودولية واسعة.


وقال البيان، إن معرض "موصياد إكسبو التجاري الدولي" يقام تحت رعاية ومشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويستضيف أكثر من 100 ألف زائر يمثلون أكثر من 40 ألف شركة، مع عقد أكثر من 8 آلاف جلسة عمل ثنائية (B2B) على هامش فعالياته.


وتتضمن فعاليات المؤتمر، بحسب البيان، قمة موصياد العالمية للتجارة والدبلوماسية الفخرية، سيشارك فيها 82 من القناصل الفخريين الذين يعتبرون لاعبين مهمين في التجارة الدولية. كما تتضمن افتتاح منتدى الأعمال الدولي الرابع والعشرين (IBF)، سيحضره الصناعيون ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر، وفقا للبيان، حضور بعثات ‏شرائية أجنبية من 88 دولة ومنها على سبيل المثال جنوب إفريقيا، قطر، أوزبكستان، باكستان، كازاخستان، السودان، ليبيا، نيجيريا، إيران، العراق، وفنزويلا. كما يستضيف المعرض أيضا العديد من المنظمات التجارية.

 

اقرأ أيضا: تصريحات مثيرة لمسؤول تركي عن كورونا.. ما تأثيرها الاقتصادي؟

ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث العالمي، وزراء خارجية، وكبار المسؤولين الحكوميين، ومحافظون، وبرلمانيون، ورؤساء بلديات وغرف تجارية، ورؤساء بورصات السلع، وبعثات الشراء بالإضافة إلى الوفود الإعلامية ورجال الأعمال المتميزون، بحسب رئيس جمعية "موصياد"، عبد الرحمن كان.

وقال كان، خلال مؤتمر صحفي، إن "موصياد" وقعت 193 اتفاقية ومذكرة تفاهم مع مؤسسات ومنظمات عالمية، وبانتظار 20 منظمة أخرى جديدة من 4 قارات لتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم خلال المعرض، من أجل تنمية الصادرات والعلاقات التجارية بين الدول.

وأضاف "كان" أن السيارات الكهربائية التركية الصنع سيتم عرضها في نطاق معرض إكسبو هذا العام،  مُذكرا بدور الموصياد في تطوير العديد من المشاريع الوطنية من أجل المساهمة بشكل أكبر في التنمية والاقتصاد في البلاد. 

وتأسست جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين "MÜSİAD" عام 1990 في مدينة إسطنبول، من قبل مجموعة من رجال الأعمال الأتراك المؤمنين بأن تركيا تحظى باحترام لدى العالم، وفقا للأناضول.

وتضم "موصياد" آلاف رجال الأعمال الأتراك، وأكثر من 35 ألف شركة، و1.5 مليون عامل، ولديها 212 مكتبا تمثيليا في جميع أنحاء تركيا، و149 نقطة تواصل في 56 دولة حول العالم.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم