سياسة عربية

التحالف بقيادة السعودية: دمرنا 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثي

الحوثي هدد باستهداف مواقع حيوية في السعودية- جيتي
الحوثي هدد باستهداف مواقع حيوية في السعودية- جيتي

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية اعتراض طائرتين مسيرتين جديدتين في أجواء المملكة، بعد إطلاقهما من قبل جماعة الحوثيين، في وقت متأخر من ليل الخميس.


يأتي ذلك، بعد ساعات من إعلانه تدمير ثلاث طائرات حوثية من دون طيار "مفخخة" تجاه المملكة، ليرتفع بذلك العدد إلى 5 طائرات خلال 24 ساعة ماضية.


وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن)، عميد ركن، تركي المالكي، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت -ولله الحمد- الخميس، من اعتراض وتدمير عدد "5" طائرات دون طيار "مفخخة" أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية، على حد قوله.


وأضاف المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس"، أن استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.


وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحبطت جميع المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشددا على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الهجمات الوحشية، وتطبق الإجراءات العملياتية لتحييد وتدمير استخدام القدرات النوعية ومنها الطائرات دون طيار المفخخة.


اقرأ أيضا: التحالف يعلن تدمير 3 مسيّرات لجماعة الحوثي في يوم واحد

 

 كما توعد المالكي بمحاسبة القيادات والعناصر الإرهابية -حد وصفه- المسؤولة عن هذه المحاولات الهمجية والإرهابية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.


ويوم الأربعاء، توعد الحوثيون بخطوات تصعيدية ضد مواقع ومنشآت عسكرية واقتصادية.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع: "لن تتردد قواتنا في اتخاذ خطوات تصعيدية مماثلة خلال الأيام المقبلة، ردا على استمرار العدوان والحصار والتصعيد العسكري وإغلاق المطارات والموانئ".


وتابع: "المنشآت العسكرية والاقتصادية الحيوية ذات الطابع العسكري ستكون هدفا مشروعا من أهدافنا العسكرية"، داعيا في الوقت ذاته الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن هذه المنشآت.


وكانت السعودية أعلنت، الأسبوع الماضي، تدمير صاروخ باليستي قبل إطلاقه من طرف جماعة الحوثي تجاه أراضيها، إلى جانب تدمير ثلاث طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة نجران والمنطقة الجنوبية من المملكة، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

التعليقات (0)

خبر عاجل