سياسة عربية

التحالف يعلن تدمير 3 مسيّرات لجماعة الحوثي في يوم واحد

المتحدث باسم التحالف السعودي اتهم الحوثي باستهداف المدنيين- جيتي
المتحدث باسم التحالف السعودي اتهم الحوثي باستهداف المدنيين- جيتي

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي تركي المالكي، الخميس، عن تدمير طائرة مسيرة مفخخة للحوثيين في الأجواء اليمنية، كانت تستهدف السعودية.


جاءت تصريحات المالكي في بيان للتحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، وتعد الطائرة الثالثة في غضون 24 ساعة الماضية.


وقال المالكي إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء الخميس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية".

 

اقرأأيضا : الحوثي يعلن قصف مطار أبها والتحالف يتحدث عن تدمير مسيّرتين


وأضاف أن "الطائرة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين باتجاه المملكة".


وفجر اليوم، أعلن التحالف عبر بيانين منفصلين تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين، إحداهما في الأجواء اليمنية.


وكانت السعودية أعلنت الأسبوع الماضي، تدمير صاروخ باليستي قبل إطلاقه من طرف جماعة الحوثي تجاه أراضيها، إلى جانب تدمير ثلاث طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة نجران والمنطقة الجنوبية من المملكة، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية.


والأربعاء، هددت جماعة الحوثي باستهداف مواقع عسكرية واقتصادية حيوية في السعودية خلال الأيام المقبلة، مطالبة الشركات الأجنبية في المملكة بالابتعاد عن هذه المنشآت.


والشهر الماضي، أعلن الحوثيون استهدافهم لمطارين سعوديين وقاعدة عسكرية بطائرات مسيّرة، ردا على هجمات التحالف باليمن.

وقال المتحدث باسم القوات الحوثية يحيى سريع في بيان، إن "سلاح الجو المسير نفذ ثلاث هجمات بثلاث طائرات مسيرة، من نوع قاصف 2k، استهدفت مطارات جيزان وأبها وقاعدة خميس مشيط داخل السعودية"، مؤكدا أن الإصابات كانت دقيقة.


وأشار سريع إلى أن "هذا الاستهداف يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني".

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق في جنوب السعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

التعليقات (0)