سياسة عربية

مصري يشعل النار بنفسه وسط التحرير والأمن: إخوان (فيديو)

المواطن المصري اشتكى من ملاحقة الأمن له بعد كشفه الفساد- أرشيفية (أ ف ب)
المواطن المصري اشتكى من ملاحقة الأمن له بعد كشفه الفساد- أرشيفية (أ ف ب)

أشعل مواطن مصري في نفسه النار، وسط ميدان التحرير بالقاهرة، خلال بث مباشر، عبر حسابه بموقع "فيسبوك".

وقال الرجل وهو موظف يدعى محمد حسني إن "أمن الدولة" طاردته ودمرت أسرته، وذلك "بعدما أعاد للدولة أموالًا منهوبة"، مضيفًا: "كلهم فاسدون، كلهم حرامية، كلهم يأكلون مال النبي"، مرددًا: "حسبي الله ونعم الوكيل".

ولدى محاولة عناصر من الأمن الاقتراب منه وسط الميدان، أحرق المصري ملابسه، وظهرت ألسنة اللهب، أمام مشاهدي الفيديو مباشرة، وهو يصرخ من أثر الحريق.

وقبل أن يشعل النار، صرخ بأعلى صوته "هيقولوا عليَّ إخوان.. أنا واحد بدافع عن البلد دي".

 

وبالفعل فقد نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني مصري قوله إن الرجل يدعى محمد حسني، كان أُفرج عنه مؤخرا بتهم جنائية، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل. وأضاف إن "جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية تستغل أحد أفرادها المصاب باضطرابات نفسية، مما يضطره لإشعال النار في ملابسه في محاولة لإحداث الفوضى بين المواطنين المصريين".

 

ودائما ما تتهم السلطات المصرية المعارضين لها بأنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها السلطات بأنها إرهابية.

وتعتذر "عربي21" عن بث لقطات إحراق الرجل لنفسه، لدواع أخلاقية ومهنية.

 

 

التعليقات (2)
عشعاش التوفيق ابن صالح معماش
الجمعة، 13-11-2020 05:37 م
أولا منك لله يا نظام السيسي الخائن ثانيا هذا الذي أشعل النار على جسده هو في الواقع ندم على دعمه للنظام السيسي الإنقلابي وكان ضد السيد الشهيد محمد مرسي رحمة الله عليه ومصيره النار التي أضرم فيها نفسه
محمد يعقوب
الخميس، 12-11-2020 09:25 م
وألله حرام وظلم ما يحل بشعب مصر ألطيب، من قبل القائمين على رعايته وحمايته وتقديم كل ما يمكن تقديمه للمواطنين المصريين كافة. مواطن مصري بعد أن ضاقت به السبل من قبل ولاة أمره، قام بحرق نفسه، وسك أكبر ميادين القاهرة، بسبب ملاحقة أمن الدولة له، ولعائلته وجعلت حياتهم جحيم لا يطاق! منذ إعتلاء هذا القزم المسمى السيسى، وشعبنا في مصر يلاقى ألأمرين عليى يديه وأيدى زبانيته، عصابة الحكم! إلى متى سيستمر مسلسل الظلم وألإستعباد لشعب مصر الطيب الصابر؟! ألله هو المنتقم الجبار.