صحافة دولية

أكسيوس: ترامب يريد الانتقام من فوكس نيوز بشبكة رقمية

يفكر ترامب بإنشاء قناة إعلامية رقمية لمهاجمة قناة فوكس نيوز- جيتي
يفكر ترامب بإنشاء قناة إعلامية رقمية لمهاجمة قناة فوكس نيوز- جيتي

ذكر موقع "أكسيوس" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يخطط لإنشاء إمبراطورية رقمية تقضي على فوكس نيوز.

 

وقال الموقع في تقرير ترجمته "عربي21": "أخبر ترامب أصدقاءه أنه يريد إضعاف الشبكة المقربة من الدوائر المحافظة".

 

وجاء القرار بسبب إعلان القناة عن فوز المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن بولاية أريزونا، مما أزعج الرئيس.

 

ويعتقد مستشارون للرئيس أن الشبكة أخطأت في هذا القرار الذي أكدت عليه وكالة أنباء أسوشيتدبرس ما منح ترامب شيئا ملموسا لاستخدامه في هجماته عليها.

 

اقرأ أيضا : ماذا لو فاز ترامب بجورجيا؟.. وقائمة بالمناصب العليا لإدارة بايدن

 

وقال مصدر: "خططه هي تدمير فوكس ولا شك في هذا"، وقال لاكلان ميردوخ مدير شبكة فوكس نيوز في تشرين الثاني/نوفمبر: "نحب المنافسة ودائما ما تنعشنا المنافسة.. وكانت فوكس نيوز الشبكة رقم واحد بما في ذلك شبكات الإذاعة من يوم العمال إلى يوم الانتخابات".

 

وبحسب المصدر فهناك تكهنات حول إنشاء ترامب شبكة تلفزية ولكن البث عبر الكابل سيكون مكلفا ومضيعة للوقت.

 

وبدلا من ذلك يفكر ترامب بإنشاء قناة إعلامية رقمية تبث عبر الإنترنت وتكون أرخص وأسرع. وستكون قناة ترامب الرقمية برسوم شهرية من المعجبين بشعاره "ماغا" أو لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى.

 

ويريد استبدالها وفوكس نيشن التي تقاضي رسوما شهرية بـ 5.99 دولارات عبر الإنترنت. ويملك ترامب قاعدة بيانات من العناوين الإلكترونية وأرقام الهاتف المحمول ما يمنحه بداية قوية.

 

ولديه قائمة من الاتصالات السياسية والرسائل النصية. ونقل الموقع عن مصدر قوله إن ترامب قد يستخدم عد الأصوات للتشويش على فوكس. وقال المصدر: "سيقضي وقتا طويلا يهاجم فوكس".

 

واشتكى ترامب من المقابلات التي تجريها فوكس نيوز مع الديمقراطيين وأكثر من المعهود. وأرسل رسالة لفوكس من خلال ترويجه لقنوات محافظة مثل "وان أمريكا نيوز" و"نيوزماكس".

 

وقال ترامب: "لقد تغيرت فوكس كثيرا". وأضاف في مقابلة أجراها مع "فوكس أند فريندز" يوم الانتخابات: "هناك من يقول: ما الفرق بين هذا والأربعة أعوام الماضية؟" "لا أشتكي ولكنني أخبر الناس" و"هذا فارق كبير هذا الموسم عن الماضي".

التعليقات (0)

خبر عاجل