سياسة دولية

إثيوبيا تتهم "الجبهة الشعبية" بارتكاب جرائم ضد الجيش

أشار آبي أحمد إلى أهمية تكثيف العملية العسكرية لإنقاذ أرواح الجنود- جيتي
أشار آبي أحمد إلى أهمية تكثيف العملية العسكرية لإنقاذ أرواح الجنود- جيتي

اتهم رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد الخميس، الجبهة الشعبية لتحرير إقليم "تيغراي"، بارتكاب جرائم شنيعة ضد قوات الجيش، وذلك بعد العثور على جثث لجنود مكبلي الأيدي في مناطق الاشتباك.


وقال أحمد في تغريدات بموقع "تويتر": "بعدما سيطر الجيش على بلدة شيرارو في إقليم تيغراي، تم العثور على جثث لجنود مخنوقة ومكبلة الأيدي"، مضيفا أن "الجرائم التي ترتكبها الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، مفجعة وشنيعة ومن شأنها تفكيك إثيوبيا".


وشدد أحمد على قناعته بأن هزيمة الجبهة التي وصفها بالمتمردة، باتت قريبة، مشيرا إلى أهمية تكثيف العملية العسكرية لإنقاذ أرواح الجنود، إلى جانب ضرورة معرفة العالم بالجرائم الشنيعة التي ترتكبها الجبهة ضد قوات الجيش.

 

 

 

 

اقرأ أيضا: السودان يقف إلى جانب إثيوبيا في عملياتها بـ"تيجراي"


ويشهد إقليم تيغراي معارك عسكرية بين القوات الفيدرالية و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، أدت إلى نزوح عشرات الإثيوبيين من الإقليم، وإقليم أمهرة المجاور باتجاه ولاية القضارف السودانية.


وهيمنت "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" على الحياة السياسية في إثيوبيا لنحو ثلاثة عقود، قبل أن يصل آبي أحمد إلى السلطة، عام 2018، ليصبح أول رئيس وزراء من عرقية "أورومو".


وانفصلت "الجبهة" التي تشكو من تهميش عن الائتلاف الحاكم، وتحدت آبي أحمد، بإجراء انتخابات إقليمية في أيلول/ سبتمبر الماضي، وصفتها الحكومة بأنها "غير قانونية"، في ظل قرار فيدرالي بتأجيل الانتخابات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل