سياسة دولية

رغم توضيح ماكرون.. استمرار دعوات مقاطعة منتجات فرنسا

قال ماكرون إن الرسومات المسيئة ليست "حكومية" - جيتي
قال ماكرون إن الرسومات المسيئة ليست "حكومية" - جيتي

تستمر دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية محتدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، غير عابئة بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة والتي وصفها البعض بالمتقهقرة. 


وكان ماكرون قد صرح في مقابلة مع قناة الجزيرة، السبت، أنه يتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، دون أن يعلن صراحة عن رفضه الإساءة للإسلام.


وقال ماكرون في مقابلته مع "الجزيرة": "الرسوم الكاريكاتورية ليست مشروعا حكوميا بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة".


وتابع ماكرون: "أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي، ولأن الناس فهموا أنني مؤيد للرسوم".


وعبر وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية دعا النشطاء إلى الاستمرار في المقاطعة، فيما أشار البعض إلى أن المقاطعة لن تؤتي ثمارها إلا بعد مرور شهر على الأقل وليس خلال عدة أيام فحسب. 


وأكد النشطاء على أن الحملة ستستمر حتى يتم إنقاذ مسلمي فرنسا مما أسموه "المقصلة الفرنسية بمزاعم حماية العلمانية"، وسن قوانين جديدة تكفل لهم حقوقهم. 


وحذر النشطاء من الانسياق وراء التصريحات التي تحاول امتصاص غضب المسلمين، كما أعادوا نشر تصريحات ماكرون السابقة التي قال فيها: "سننشر الرسوم ولن نتراجع".


وأكد النشطاء أنه يجب على الرئيس الفرنسي ماكرون الاعتذار علانية عن الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، مثلما أعلن علنًا دعمه للرسوم المسيئة للنبي، مؤكدين أنه حتى ذلك الحين ستستمر المقاطعة. 

 

التعليقات (2)
زهير
الثلاثاء، 03-11-2020 09:25 ص
ماكرون تفوق على السيسي في الحمق، كلاهما أشعل نارا، السيسي أشعل النار في شعبه وفي بلده، وماكرون أشعل النار في العالم الإسلامي، وليس لماكرون عذر في هذا فهو رئيس شرعي لفرنسا ولكن السيسي ليس رئيس شرعي بل قاتل مغتصب للسلطة
مصري
الثلاثاء، 03-11-2020 02:21 ص
طفل الخطيئة هذا ليس مدرك و لا واعي بما فعل و جاهل بالعالم و بالتاريخ كيف يكون هذا رئيسا في بلد فيها انتخاب حر