رياضة دولية

نادال: عندما كان عمري 19 عاما أخبرني الأطباء أني لن ألعب التنس

أخبرني الأطباء بأنني لن ألعب التنس مرة أخرى بسبب تشوه في القدم اليسرى- أ ف ب
أخبرني الأطباء بأنني لن ألعب التنس مرة أخرى بسبب تشوه في القدم اليسرى- أ ف ب
أكد لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال، الحائز على 20 بطولة غراند سلام، خلال مقابلة نُشرت أمس الأحد أنه عندما كان في سن الـ19 وبعد فوزه بأول بطولة له أخبره الأطباء بأنه "لن يمارس التنس مرة أخرى" بسبب "تشوه في القدم اليسرى".

وبحسب "إفي" فقد قال نادال خلال مقابلة مع صحيفة (كوريري ديلا سيرا) "عندما كنت في سن الـ19 وبعد فوزي للتو بأول بطولة أخبرني الأطباء بأنني لن ألعب التنس مرة أخرى بسبب تشوه في القدم اليسرى. شعرت بألم كبير لدرجة أنني تدربت وأنا جالس على كرسي داخل الملعب. ولكنني تعافيت بعد ذلك بفضل نعل قام بتغيير وضع قدمي ولكن حدثت التهابات في ركبتيّ".

وأقر الأسطورة الإسبانية بأنه يعيش التنس بشكل "عاطفي للغاية" سواء في الانتصارات أو الهزائم.

وأضاف نادال: "بعد خسارة نهائي بطولة ويمبلدون عام 2007 بكيت لمدة ساعة ونصف. أحيانا يكون الإحباط أمرا فظيعا حتى ولو كانت مجرد مباراة للتنس. بكيت من شدة الألم في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أمام ستان فافرينكا عام 2014 بعد إصابتي في الظهر بعد الفوز بالمجموعة الأولى. خسرت حينها ولكنني أكملت المباراة لأنه لا يمكنك الانسحاب من نهائي بطولة غراند سلام".

وعلى جانب آخر، لم يتردد اللاعب الإسباني في وصف السويسري روجيه فيدرير بأنه "أحد أهم الأشخاص في تاريخ الرياضة" وأوضح أن هناك أشياء مشتركة بينهما.
التعليقات (0)