سياسة دولية

رئيس الشيشان يحذر ماكرون: توقف قبل فوات الأوان

ذكر قديروف أن "ماكرون لا يمكن أن يجهل أن الرسوم الكاريكاتورية للنبي يستقبلها المسلمون بألم"- جيتي
ذكر قديروف أن "ماكرون لا يمكن أن يجهل أن الرسوم الكاريكاتورية للنبي يستقبلها المسلمون بألم"- جيتي

حذر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من التهجم على الإسلام والنبي محمد ﷺ، معتبرا أن ماكرون "زعمي وملهم للإرهاب".


وقال قديروف في بيان نشره بمنصة "تليغرام" إن "ماكرون وصف نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد ﷺ، والتي تمثل إهانة بالنسبة لنحو ملياري مسلم بالعالم، بأنها حرية تعبير"، مضيفا أنه "قرر أن يغير دينهم ويخلق ما يسمى الإسلام المستنير في فرنسا".


وتابع: "لا أعرف ما هي الحالة التي كان عليها ماكرون عندما أدلى بهذ التصريح، لكن عواقب تصريحاته قد تكون مأسوية للغاية"، مؤكدا أن "الرئيس الفرنسي أصبح الآن مثل الإرهابي وداعما للاستفزازات، ويدعو المسلمين ضمنيا إلى ارتكاب الجرائم".

 

اقرأ أيضا: إدراج رئيس الشيشان على قائمة أمريكية سوداء


وذكر قديروف أن "ماكرون لا يمكن أن يجهل أن الرسوم الكاريكاتورية للنبي يستقبلها المسلمون بألم، وبتصرفاته هذه، هو يؤجج النار بدلا من إخمادها"، معتبرا أن ماكرون وبحجة "استعادة النظام" يقوم بتطوير قوانين جديدة، ويتحدث عن ضرورة السيطرة على المساجد والمنظمات الدينية.


وحذر قديروف ماكرون قائلا: "توقف يا ماكرون، قبل فوات الأوان، عن الاستفزازات والهجمات على الدين، وإلا فسوف تدخل التاريخ كرئيس اتخذ قرارات لها ثمن باهظ"، داعيا قادة الدول الأوروبية إلى احترام مفاهيم مثل الدين والثقافة والأخلاق.


وقال إنه "ليس لديكم حتى الشجاعة للاعتراف بأن السخرية من الدين والمحاكاة الساخرة له، هذا ما تسبب في المصير المأسوي للمعلم في ضواحي باريس، وبالنتيجة أنتم ترفعونه إلى مقام بطل فرنسا، والشخص الذي استفزه جعلتموه إرهابيا".

 
التعليقات (2)
سيدي محمد
الأربعاء، 28-10-2020 10:16 م
حسب ما أرى أننا على باب الحرب الصليبية لان الاسلام أصبح الهاجس الأكبر بالنسبة للقارة الأوروبية بحيث أن نسبة اعتناق الإسلام في تزايد..فيما يخص الإساءة إلى للنبي الاعظم فتلك محاولات لزعزعة النظام الرباني بهذه الاستفزازات...
محمد آدم
الأربعاء، 28-10-2020 08:40 م
يجب على كل مسلم نصرة نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

خبر عاجل