سياسة عربية

كاريكاتير ساخر عن ماكرون ينهي عقد رسام مع منظمة فرنسية (صورة)

جيتي
جيتي

ذكرت وسائل إعلام موريتانية أن السفارة الفرنسية في نواكشوط أنهت عقد عمل رسام كاريكاتير موريتاني مشهور بعد رسمه كاريكاتيرا عن الرئيس الفرنسي ماكرون اعتبرته "مسيئا"، لكن الرسام أوضح أن الأخبار غير دقيقة.

وقال موقع "موريتانيا اليوم" إن سفارة فرنسا أنهت عقد عمل رسام الكاريكاتير الموريتاني البارز خالد ولد مولاي إدريس، بحجة الإساءة لرموز الجمهورية الفرنسية عبر نشره رسوما كاريكاتورية تسخر من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

وقال إدريس إنه "لا علاقة للسفارة الفرنسية بالعقد الذي تم فسخه، هي منظمة تنموية فرنسية عاملة في  شمال افريقيا كانت تربطني بها علاقة عمل وبسبب الأحداث وخوفا من العنف الذي قد تسببه به موجة الكراهية التي أطلقها الرئيس المسيء ماكرون تم إلغاء الأنشطة والعقد".

 

وتابع: "تم إبلاغي من طرف المنسق أن الانجراف وراء العاطفة ورسم الكاريكاتير  لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم  قد لايخدمهم ولا يخدم استتباب الوضع ...لهذا كنت المبادر في فسخ العقد".



 

وتواصلت مواقف الإدانة الدولية الثلاثاء، ضد السلطات الفرنسية ورئيسها إيمانويل ماكرون، بعد الإساءة للإسلام والنبي محمد ﷺ.

 

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، نشر صور ورسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد ﷺ، على واجهات مبان في فرنسا، ما أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

وفي 21 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قال الرئيس إيمانويل ماكرون، إن فرنسا لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتيرية"؛ ما ضاعف موجة الغضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاطعة للمنتجات والبضائع الفرنسية.

وفي غضون ذلك، تواصلت دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية في جميع أنحاء العالم، ردا على الإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لمحال تجارية في مصر، تزيل جميع المنتجات الفرنسية، وتعلن مقاطعتها، احتجاجا على إساءة فرنسا للنبي محمد ﷺ والدفاع عن الرسوم المسيئة.

 

اقرأ أيضا: إدانة لموقف فرنسا بعد الإساءة للنبي.. وتواصل حملة المقاطعة

التعليقات (5)
سعاد
الجمعة، 30-10-2020 06:11 م
الحرية يجب ان لا تتعدى الحدود لتجرح حرية الاخرين بالخصوص الحرية الدينية
الحاج محسن العقيلي
الأربعاء، 28-10-2020 06:19 ص
من اقبح وابشع مايوصف هو التجرأ على شخص النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم رسول الرحمه والانسانيه ولكن قبل محاسبة مايكرون يجب محاسبة بعض طوائف المسلمين وموروثهم التاريخي المسئ للنبي ايما اساءه والذي ولد جيلا لايؤمن الابالقتل والذبح والتفجير ويعتبر هذا الايمان هو الاسلام الصحيح وهذه الصوره هي التي ترسخت في اذهاب الغرب فجسدوها في تلك الرسوم المسيئه لشخص النبي صلى الله عليه وآله فالحق ان نلوم انفسنا اولاً قبل ان نوجه اللوم للاخرين وان نصحح افكارنا عن نبينا الذي صوره البخاري في اكثر من موقف انسانا بعيدا عن شخصيته الحقيقيه الوضاءه التي انارت العالم بضياء الدين الحنيف بكمال الاخلاق حيث كان النبي صلى عليه واله الصورة الاسمى لتجلي الرحمه والانسانيه في هذا الوجود وللاسف فأن الغرب لم يروا هذه الصوره ولكن شاهدوا وقرأوا صورة اخرى لاتمت للنبي محمد صلى الله عليه واله بأية صله
عربي حر
الثلاثاء، 27-10-2020 10:29 م
لاحظوا العهر الاوروبي، عندما تتكلم عن السود فأنت عنصري وعن اليهود فأنت ضد السامية وأما عن الاسلام فهي حرية رأي
كاظم صابر
الثلاثاء، 27-10-2020 06:15 م
الخبر : السفارة الفرنسية في نواكشوط أنهت عقد عمل رسام كاريكاتير موريتاني مشهور بعد رسمه كاريكاتيرا عن الرئيس الفرنسي ماكرون اعتبرته "مسيئا". التعليق : اقترح على الحاقدين الفرنسيين الذين أساؤا لنبينا إساءة بالغة أن يقوموا بتغيير اسم بلدهم إلى "كوريا الشمالية الأوروبية" . ما هذا الاستبداد و الطغيان ؟ إذا كانت هذه قيمكم ، فسحقاً لكم و لقيمكم . لن نشتري بضائعكم بعد اليوم و لن أنصح أحداً بالسياحة لبلدكم و سأحاول نسيان لغتكم التي تعلمتها منذ سنوات .
Waled
الثلاثاء، 27-10-2020 04:25 م
كما تدين تدان. يصقط المتخاذلين