سياسة عربية

الحوثي يعلن قصف مطار أبها والتحالف يتحدث عن تدمير مسيّرتين

بشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية
بشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية

أعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، عن اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين، إحداهما في الأجواء اليمنية. في الوقت الذي تحدث فيه الحوثيون عن قصف جديد، صباح الاثنين، لمطار أبها.


وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي إن "قوات التحالف المشتركة تمكنت، مساء الأحد، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة للحوثيين".


وتمكن التحالف، وفق بيان آخر، من اعتراض وتدمير مسيّرة مفخخة أخرى في الأجواء اليمنية، فجر الاثنين.


وأضاف أن الطائرتين "أطلقتا بشكل متعمد لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة".


من جهتها قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين إن "سلاح الجو المسير نفذ عملية هجومية على مطار أبها الدولي صباح اليوم بطائرة من نوع 2K".

 

ونقلت القناة عن من وصفته بالمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله إن الهجوم "طال هدفا عسكريا مهما داخل مطار أبها، وإن الإصابة كانت دقيقة"، دون أن يوضح ماهية الهدف.

 

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي، في بيانين منفصلين استهداف مطار "أبها" الدولي، وقاعدة "الملك خالد" الجوية جنوب السعودية بـ 3 طائرات مسيرة.


ومنذ السبت، أعلن التحالف عن تدمير 6 طائرات مسيرة للحوثيين منها اثنتان في الأجواء اليمنية، في بيانات متفرقة.

 

اقرأ أيضا: قصف حوثي لمطارين وقاعدة عسكرية بالسعودية.. والتحالف يرد

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات جاءت ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة وبين مسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي، بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل