سياسة عربية

قيادي في "فتح" يهاجم ابن سلمان.. والسلطة تتبرأ

قال عباس زكي إن محمد بن زايد هو الذي ضغط نحو تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي- حساب مصور ابن سلمان
قال عباس زكي إن محمد بن زايد هو الذي ضغط نحو تطبيع السودان مع الاحتلال الإسرائيلي- حساب مصور ابن سلمان

تبرأت الرئاسة الفلسطينية من تصريحات لعضو اللجنة المركزية بحركة فتح عباس زكي، هاجم فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وقالت الرئاسة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن تصريح عباس زكي في مقابلة على  تلفزيون الميادين حول المملكة العربية السعودية والتطبيع، "لا يمثل فيه سوى نفسه، ولا يعبر عن الموقف الرسمي الفلسطيني، الذي لا يسمح بالمس بالدول والرموز السيادية العربية".

 

وخلال اتصال هاتفي أجراه زكي مع قناة الميادين، هاجم القيادي بفتح ولي العهد السعودي، معتبرا أن "الصهاينة يريدون إعطاءه ميدالية (وساما) لصداقته مع إسرائيل".

 

وردا على توقعاته نحو انضمام السعودية للتطبيع، قال زكي: "ترامب يكشف عملاءه واحدا واحدا، الصهاينة الآن يريدون أن يعطوا ميدالية لمحمد بن سلمان كأصدقاء لإسرائيل، لكن الملك سلمان منع ابنه من التصرف في القضية الفلسطينية".

 

اقرأ أيضا: وزير سوداني يدافع عن التطبيع: القرار يخضع للمصالح فقط
 

وأضاف: "يمكن أن يكون هناك، بعد تصريحات بندر أو ترامب، دور ينهي مكانة العائلة على الحرمين، وهو في منتهى الخطورة".

 

وكان الأمير السعودي بندر بن سلطان قد هاجم في تصريحات أخيرة القيادة الفلسطينية، فيما توقع ترامب لحاق السعودية بالتطبيع.

 

وأردف القيادي بفتح قائلا: "التطبيع واللحاق بالمعسكر الصهيوني، حاجة انتخابية للسيد ترامب الذي يترنح في الانتخابات الجارية، حتى لو كشف كل عملاءه العرب إرضاء للصهيونية فسيفعل".

 

وكرر زكي هجومه على محمد بن سلمان بالقول: "الذي عمل متحف الصهيونية هو الذي قال إن محمد بن سلمان هو أهم زعيم قادر على خدمة إسرائيل وهو يريد إعطاءه وساما".

 

وحول الجهة العربية التي تقف وراء الدفع بالسودان نحو تطبيع علاقته مع الاحتلال الإسرائيلي، أجاب زكي بالقول: "الضغط الذي رأيناه هو من محمد بن زايد عندما استدعى البرهان (عبد الفتاح رئيس المجلس السيادي السوداني) إلى الإمارات ثم التقى به في الخرطوم.. هو (محمد بن زايد) عراب للتطبيع العربي".

  

 

التعليقات (4)
فرحان ابراهيم القيسي
الإثنين، 26-10-2020 04:47 م
أخر من كنت أمن به رجل يقول الحق ولا يخشى لومة لائم..عباس زكي فدائي خدم الثورة وظل موقفه رجولي وبطولي لانه خدم مع اللذين يستحقون لقب الشهداء.. خدم الثورة مع والدي الشهيد القائد الرائد ابراهيم عبداللة القيسي .. قائد معسكر الهامة في سوريا.. قابلته قبل عقد من الزمن عندما كنت احاول ان أنشأ ما كنت ان اسميه التجمع الوطني لابناء شهداء فلسطين.. فجاوبني ابوك صديقي واخي اترك ما تنوي ان تفعلعه فلقد اصبح القرار بيد الانذال ..
محمد يعقوب
الأحد، 25-10-2020 10:30 م
طبعا سلطة البهائى عباس ستتبرأ من القيادى عباس زكى والذى تفوه به ضد بن سلمان، وقالت إنه لا يمثل إلآ نفسه!. هل كفر عباس زكى عندما تحدث عن هرولة العرب نحو التطبيع ألذى هو ضد القضية الفلسطينية. ألسلطة تريد من الدول العربية ألتطبيع مع العدو حتى تعلن لإسرائيل أنها قامت بواجبها خير قيام ولا تمانع في التطبيع أبدا، بهذا ستسمح إسرائيل للبقاء في الضفة يقوم بواجبه الموكل إليه وهو كلب حراسة لإسرائيل من خلال ما يطلق عليه ألتنسيق ألأمنى ألمقدس.
ابو الوليد
الأحد، 25-10-2020 06:53 ص
كل رجالات السلطة جبناء لانهم شحادين يخافون ان تنقطع عنهم الفتات التي يرميها لهم الاخرين اضافة الى انهم يريدون ان لا تنقطع سرقاتهم من هذه الفتات حتى لا تنتقص اموالهم التى سرقوها من اموال الشعب الفلسطيني .لاول مرة اراك رجلا يا ابن قرية صوريف يا عباس زكي
انا
السبت، 24-10-2020 10:19 م
انا فلسطيني والقيادة المسماه فلسطينية لا تمثلني ولعنة الله على سلمان وابوه واجداده وابناؤه