سياسة عربية

إجراءات مشددة في بغداد عشية الذكرى الأولى لـ"الحراك الشعبي"

من المتوقع خروج مظاهرات في بغداد وباقي المحافظات الأحد إحياء لذكرى الحراك الشعبي- جيتي
من المتوقع خروج مظاهرات في بغداد وباقي المحافظات الأحد إحياء لذكرى الحراك الشعبي- جيتي

شهدت العاصمة العراقية بغداد مساء السبت، إجراءات أمنية مشددة عشية الذكرى الأولى لانطلاق "الحراك الشعبي"، وقبل ساعات من انطلاق احتجاجات جديدة.


وذكر النقيب في الشرطة العراقية أحمد خلف لـ"الأناضول" أنه "تم إغلاق جسر السنك باتجاه ساحة التحرير والمنطقة الخضراء، وفرضت قوات الأمن إجراءات مشددة على مداخل المنطقة، تحسبا لأي طارئ".


وقال خلف إن "الإجراءات تتعلق بمنع أي محاولة اعتداء تحصل على المنطقة الخضراء، من المنتسبين في تظاهرة الأحد"، مشيرا إلى أن "قوات الأمن في محيط المنطقة الخضراء وضعت في حالة استنفار تام".

 

اقرأ أيضا: تشكيل تكتل برلماني سني بالعراق يضم 5 قوى سياسية


ومن المتوقع خروج مظاهرات في بغداد وباقي المحافظات الأحد، إحياء لذكرى الحراك الشعبي الذي انطلق في 25 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، ضد الفساد وتدهور الوضع المعيشي.


وفي سياق متصل، أصدرت وزارة الدفاع أوامر لكافة عناصرها في العاصمة بغداد، بمنع حمل أو استخدام السلاح بأماكن الاحتجاجات، عشية الذكرى السنوية الأولى لانطلاق الحراك الشعبي.


يشار إلى أن الحكومة العراقية أعلنت في آب/ أغسطس الماضي مقتل 565 متظاهرا وعنصر أمن منذ أكتوبر الماضي، خلال الاحتجاجات بمختلف مناطق البلاد.


وأطاح الحراك الشعبي بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي، وضغط على رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي، للإيفاء بتعهداته المتعلقة بتحسين الخدمات ومحاربة الفساد.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل