حول العالم

محاكمة قسيسين في الفاتيكان بتهم مرتبطة بالاعتداء الجنسي

لم يتم الكشف عن معلومات بخصوص الصبي الذي جرى الاعتداء عليه لأسباب قانونية- جيتي
لم يتم الكشف عن معلومات بخصوص الصبي الذي جرى الاعتداء عليه لأسباب قانونية- جيتي

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن محاكمة قسيسين أمام قاضي داخل أسوار الفاتيكان، بتهم مرتبطة بالاعتداء الجنسي على صبي من خدام المذبح بين عامي 2007 و2012.


وذكرت الصحيفة أن المتهم الأول يدعى القس غابرييل مارتينيلي (28 عاما)، ويواجه تهمة الاعتداء الجنسي على الصبي، بينما يواجه المتهم الثاني القس إنريكو رايس (72 عاما) تهمة التستر على أفعال المتهم الأول، باعتباره كان مديرا للمدرسة التي وقعت فيها حوادث الاعتداء.

 

اقرأ أيضا: البابا يحضر اجتماعا دون كمامة.. ويقبل يد كاهن (شاهد)


ولأسباب قانونية، لم يتم الكشف عن معلومات بخصوص الصبي الذي جرى الاعتداء عليه، لكن القضية ظهرت لأول مرة في وسائل الإعلام الإيطالية عام 2017، حينما اعتمدت التقارير على شهادات كميل جارزيمبوسكي زميل الصبي، الذي طرد من المدرسة، بعد أن أبلغ سلطات الكنيسة عن الحادثة في عام 2012.


يشار إلى أن البابا فرانسيس طلب عام 2018 إدانة جميع الانتهاكات الجنسية التي يرتكبها رجال الدين، ودعا إلى إنهاء التستر عليها.

التعليقات (1)
أحمد أحمد
الجمعة، 16-10-2020 08:36 ص
((ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَى? آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ? فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ? وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ)) الحديد (27)