سياسة عربية

غضب في الأردن بعد جريمة مروعة بحق طفل

العصابة التي نفذت الجريمة تم إلقاء القبض عليها بعد مداهمة أمنية- جيتي
العصابة التي نفذت الجريمة تم إلقاء القبض عليها بعد مداهمة أمنية- جيتي
أثارت جريمة بشعة بحق طفل يبلغ من العمر 16 عاما غضبا في الأردن، بعد قيام مجموعة باختطافه، وبتر يديه وفقء عينيه الاثنتين، في محافظة الزرقاء، شرق العاصمة عمان.

وتداول أردنيون مقطعا مصورا للطفل، بعد عثور أحد الأشخاص عليه وهو يستغيث للحصول على إسعاف (تعتذر عربي21 عن نشره لأسباب أخلاقية ومهنية)، مشيرا إلى أنه يعرف الأشخاص الذين قاموا بهذا الفعل.

انتشار المقطع في مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن دفع الجهات الأمنية لإصدار بيان بمنع تداوله، لبشاعة المشاهد فيه، مشيرة إلى أن البحث عن الفاعلين بدأ، وأجريت عملية أمنية، أفضت إلى القبض على مرتكبيها. وقالت مواقع أردنية إن العملية كانت تحت متابعة العاهل الأردني عبد الله الثاني.

وروى الطفل الضحية، في تسجيل لمواقع محلية، تفاصيل ما جرى له، وقال إن "نحو 10 أشخاص قاموا باعتراض طريقه وهو عائد من أحد الأفران وبيده الخبز للمنزل، ورغم محاولته الهروب، إلا أنهم لاحقوه، وقاموا بخطفه".

وأشار إلى أن الجريمة ارتكبت بحقه في أحد المنازل، بواسطه "بلطة"، وقاموا بفقء عينيه، ثم ألقوه في منطقة خالية. ووصل الطفل إلى المستشفى في حالة سيئة، لكن الأطباء قالوا إن إحدى عينيه لم تتضرر، ولا تزال سلمية، رغم محاولة عطبها.

وأطلق أردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان: "الإعدام لمنفذي جريمة الزرقاء".

وقال المغردون:
التعليقات (2)
Rafat
الأربعاء، 14-10-2020 11:36 ص
قطعوا أيديهم وأرجلهم من خلاف وصلبوهم على مدخل مدينة الزرقاء
Mami sanfour
الأربعاء، 14-10-2020 02:02 ص
#الإعدام_المباشر هو العلاج الصحيح لقتلة ومعذبي الأطفال مثلما وقع في #الجزائر والاردن،مصر،..،صارت يوميا تتكرر إنهم أبناء الشعب، والله لو كانوا أبناء وزراء أو حكام ،والله لطبق فيهم الإعدام وإذابتهم دون علم الشعوب