سياسة عربية

السيسي يقر اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع اليونان

اتفقت مصر واليونان على ترسيم الحدود البحرية في 6 آب/أغسطس الماضي- موقع الرئاسة المصرية
اتفقت مصر واليونان على ترسيم الحدود البحرية في 6 آب/أغسطس الماضي- موقع الرئاسة المصرية

أقر رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع اليونان، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية، ونقلته وسائل إعلام مصرية.

 

ونشرت الجريدة الرسمية قرارا من السيسي برقم "444" يفيد بموافقته على الاتفاق بين مصر واليونان حول ترسيم الحدود البحرية (تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بينهما)، والذي توصل إليه الجانبان في 6 آب/أغسطس الماضي.

 

وتم الإعلان عن الاتفاق حينها في مؤتمر صحفي مشترك جمع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره اليوناني نيكوس دندياس بالقاهرة.

 

اقرأ أيضا: توتر بين تركيا والاتحاد الأوروبي.. وتقرير يهاجم أنقرة

وردت وزارة الخارجية التركية على الاتفاق باعتبار "المنطقة التي شملها الاتفاق بين اليونان ومصر، لتعيين منطقة اقتصادية خالصة في شرق البحر المتوسط، تقع في نطاق الجرف القاري التركي".


وتصاعد الخلاف بين الأطراف الإقليمية لا سيما تركيا واليونان بسبب مطالبهما المتداخلة المتعلقة بالجرف القاري وحقوق التنقيب عن موارد طاقة محتملة في البحر المتوسط.

 

ومطلع الشهر الجاري أقرت الأمم المتحدة، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي أبرمت بين أنقرة وطرابلس في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، والتي تعارضها مصر واليونان.

التعليقات (4)
العب غيرها يا يانكي
الأحد، 11-10-2020 07:31 ص
عبد مأمور يقوم بتنفيذ التعليمات القادمة له من واشنطن .
البلد تُدار من شلة صعاليك
الأحد، 11-10-2020 04:02 ص
اليس البرلمان هو صاحب القرار هنا؟
هذه وظيفته
السبت، 10-10-2020 05:15 م
خائن ينفذ ما يمليه عليه اسياده واو تلكأ لحظة لانتهى امره فملفه ملئ بجميع انواع الجرائم التي تكفي لاعدامه على خازوق و تقطيع جسده واطعامه لكلاب الشوارع. كما قلنا جميع انظمة الحكم في الدول العربية و جيوشها واجهزتها القمعية هي ادوات احتلال شيطانية ابتدعها الغرب الصليبي لتقليل خسائره الناجمة عن احتلاله المياشر للشعوب المستحمرة
الحوت
السبت، 10-10-2020 02:46 م
كل ما تم الامضاء عليه من ابن اليهوديه يسقط بعد التخلص منه بأذن الله لانه بالوثائق والدلائل هو عميل صهيونى يعمل من اجل خلانه اما الجيش فأحسن شيئ يفعلوه فى هذا التوقيت يدفن نفسه بالحياه مصر ليس لديها جيش وابنائها الشرفاء سيبنون جيش محترم يخاف على الشعب ويقف فى وجه العدو اما هذا المتواجد الان اقذر وانجس واجبن ما انجبت مصر

خبر عاجل