رياضة دولية

البرازيل تبدأ تصفيات المونديال بخماسية أمام بوليفيا (شاهد)

ولم يسبق للبرازيل خسارة مباراة على أرضها في تصفيات كأس العالم- أ ف ب
ولم يسبق للبرازيل خسارة مباراة على أرضها في تصفيات كأس العالم- أ ف ب
سحق منتخب البرازيل لكرة القدم، نظيره البوليفي بخماسية نظيفة، في ساوباولو، خلال الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم.

ووضع ماركينيوس المنتخب البرازيلي في المقدمة بضربة رأس بعد 16 دقيقة قبل أن يسجل فيرمينو مرتين في الدقيقتين 18 و49، وجاء الهدفان بعد تمريرتين عرضيتين منخفضتين داخل منطقة الجزاء.

وكان المنتخب البرازيلي متألقا على الجناحين ولم ينجح دفاع بوليفيا في التصدي لكرات رينان لودي وإيفرتون العرضية والتمريرات الخطيرة في وسط الملعب من نيمار الذي لم يكن محظوظا في عدم وضع اسمه في قائمة مسجلي الأهداف.

وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 66 عندما لمس رودريغو الكرة لترتد من كتف المدافع خوسيه ماريا كاراسكو إلى الشباك ثم اختتم كوتينيو الأهداف بضربة رأس بعد سبع دقائق لاحقة.

ولم يسبق للبرازيل خسارة مباراة على أرضها في تصفيات كأس العالم في مسيرة وصلت إلى 54 مباراة قبل مواجهة الجمعة، ولم تبد أبدا معرضة لخطر فقدان هذا الرقم القياسي.

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق إلى النهائيات مباشرة في قطر عام 2022 ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة.

ويلعب المنتخب البرازيلي في ضيافة بيرو يوم الثلاثاء فيما تلتقي بوليفيا على أرضها في اليوم نفسه مع الأرجنتين التي استهلت مشوارها في التصفيات بالفوز 1-صفر على الإكوادور يوم الخميس.



التعليقات (0)