سياسة عربية

الرياض تعلن تدمير مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه المملكة

لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق بشأن تصريحات التحالف
لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق بشأن تصريحات التحالف

أعلنت الرياض، السبت، تدمير طائرتين مسيرتين أطلقهما جماعة "الحوثي" اليمنية باتجاه المملكة.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، قوله إن قوات التحالف تمكنت من تدمير طائرة مسيرة "مفخخة" ثانية، أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية،

 

وجاء ذلك بعد ساعات من إعلانه عن اعتراض طائرة مماثلة، فجر السبت.


ولم يحدد المالكي، مكان انطلاق الطائرة الأخيرة، فيما لم يصدر تعقيب فوري من جماعة الحوثي بشأن الموضوع، حتى الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش.

وفجر السبت، أعلن التحالف على لسان المالكي اعتراض طائرة مسيرة مفخخة وتدميرها، أطلقها الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية، وفق ذات المصدر.


اقرأ أيضا: تحالف السعودية: تدمير طائرة حوثية مفخخة أطلقت تجاه المملكة

 
وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة مفخخة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية.

وتقول الجماعة إن الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضد الحوثيين في مناطق متفرقة من اليمن.

وهذا الهجوم هو الثالث خلال أربعة أيام، حيث أعلن المتحدث باسم التحالف السعودي، الأربعاء، عن اعتراض وتدمير طائرة حوثية كانت في طريقها إلى المملكة.

 

والاثنين 5 تشرين الثاني/ أكتوبر الحالي قالت وسائل إعلام سعودية إن التحالف السعودي أحبط "هجوما إرهابيا وشيكا" للحوثيين في جنوب البحر الأحمر.

ونقلت قناة العربية عن مصادر في التحالف قولها إن التحالف "اكتشف ودمر زورقا ملغوما ومسيرا عن بعد قرب منطقة الصليف الساحلية في اليمن".

وكان محافظ الجوف أمين العكيمي، قال السبت، إنه تم تطويق الجيش اليمني لمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

التعليقات (0)

خبر عاجل