طب وصحة

أمنستي: حكومة بريطانيا عرّضت كبار السن للخطر خلال كورونا

مات آلاف المسنين بسبب إهمالهم طبيا بحسب المنظمة- CC0
مات آلاف المسنين بسبب إهمالهم طبيا بحسب المنظمة- CC0

انتقدت منظمة العفو الدولية، سياسيات الحكومة البريطانية في ما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا، قائلة إنها عرضت المسنين للخطر، ما أودى بحياة بعضهم.

وقال التقرير إن الإجراءات البريطانية عرضت المسنين من السكان إلى الخطر بعد منعهم من تلقي الرعاية الطبية، و"أدى ذلك إلى مقتل الآلاف"، بحسب المنظمة.

ولفت إلى أن الحكومة علمت مع بداية الأزمة أن 400 ألف مقيم في دور الرعاية يعانون من خطر استثنائي، وضعفاء، ويعيشون في ظروف صحية متعددة.

وأشارت إلى أن الادعاء بأن حمايتهم كانت في صميم السياسة البريطانية، إلا أن ما حدث هو العكس، حيث غزا الفيروس دور الرعاية ومنازل كبار السن.

 

اضافة اعلان كورونا

وسجلت بريطانيا 12872 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 السبت في زيادة يومية قياسية، مع إنحاء الحكومة باللوم في هذه القفزة على التأخير في الإبلاغ عن الحالات وإعلان أن الأعداد ستتضمن حالات إضافية خلال الأيام المقبلة.

وقال الموقع الإلكتروني للحكومة إن مشكلة فنية أخرت نشر عدد حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19.

وأضاف أن "هذا يعني أن إجمالي عدد الحالات المسجلة خلال الأيام المقبلة سيشمل بعض الحالات الإضافية من الفترة ما بين 24 أيلول/ سبتمبر وأول تشرين الأول/ أكتوبر، ما يزيد في عدد الحالات المسجلة".

وتسجيل 12,872 حالة إصابة اليوم يعني ما يزيد مرتين تقريبا على  اليوم السابق الذي جرى فيه تسجيل 6,968 حالة، وهو أعلى من الرقم القياسي السابق الذي جرى تسجيله الثلاثاء بواقع 7,143 حالة.

وتُجري بريطانيا الآن ما يزيد على 200 ألف اختبار للكشف عن كوفيد-19 يوميا، وفي بداية الوباء كان العدد يقل عن 100 ألف اختبار.


0
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم