سياسة دولية

الآلاف يشاركون في تظاهرات ضد الرئيس المكسيكي

تظاهرات كبيرة رغم تفشي كورونا في البلاد - جيتي
تظاهرات كبيرة رغم تفشي كورونا في البلاد - جيتي

شارك آلاف المتظاهرين في مسيرة بالعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي في أحد أكبر الاحتجاجات المناهضة للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور الذي تولى السلطة قبل نحو عامين.


وأظهرت لقطات مصورة نشرتها مواقع إخبارية وللتواصل الاجتماعي على الإنترنت العديد من المتظاهرين وهم يتدفقون أمس السبت على ساحة رئيسية في العاصمة ويلوحون بعلم البلاد بينما ردد البعض شعارات تطالب برحيل الرئيس.


وعلى الرغم من أن استطلاعات الرأي تظهر أن الرئيس اليساري لا يزال يحظى بشعبية، فإن طريقة إدارته للاقتصاد وسجله في مجال الأمن وميله لإثارة حالة من الاستقطاب في النقاش السياسي بين مؤيديه ومنتقديه جميعها أمور أغضبت الكثير من المكسيكيين.


وقدرت السلطات في مكسيكو سيتي، التي يحكمها حزب الرئيس، عدد المشاركين في الاحتجاج بنحو ثمانية آلاف بينما قالت جماعات المعارضة التي نظمتها إن أكثر من 150 ألفا شاركوا.

 

على جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، الجمعة، عن تسجيل 4775 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و414 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


وأشارت معطيات الوزارة إلى أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس منذ بدء انتشار الوباء في البلاد بلغ 753 ألفا و90 شخصا، بينما بلغت حصيلة الوفيات 78 ألفًا و492 حالة.


وبحسب موقع "worldometer" المتخصص في رصد إحصاءات الفيروس، فقد سجلت المكسيك رابع أكبر حصيلة للوفيات جراء فيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، إضافة إلى ثامن أكبر حصيلة للإصابات.

التعليقات (0)