سياسة عربية

شاعر يشعل جدلا بين طلبة جامعة لبنانية بدعوته للتطبيع

المعترضون على إضافة نص أدونيس وقّعوا عريضة للمطالبة بإعادة تصحيح المسابقة- الأخبار
المعترضون على إضافة نص أدونيس وقّعوا عريضة للمطالبة بإعادة تصحيح المسابقة- الأخبار

أشعل نص أدبي لشاعر لبناني سجالا حادا في أوساط طلبة الجامعة اللبنانية، بدعوته إلى التطبيع الفني والأدبي مع الاحتلال الإسرائيلي.


وخلال مسابقة أدبية، عبر بعض طلاب بقسم اللغة العربية بالجامعة اللبنانية عن رفضهم لتناول مقاربات نصية في الفكر العربي الحديث، نصاً للشاعر علي أحمد سعيد إسبر المعروف باسمه المستعار أدونيس يفتح فيه باباً للتطبيع مع الاحتلال من خلال الدعوة إلى مسالمة الفن والأدب اللذين يُنتجهما الأدباء والفنانون الإسرائيليون.


وقالت صحيفة الأخبار المقربة من حزب الله، إن الطلاب المعترضين على إضافة نص أدونيس وقّعوا عريضة للمطالبة بإعادة تصحيح المسابقة من أستاذ ثانٍ، كونهم كانوا أبرز الخاسرين من طريقة تصحيحها.

 

اقرأ أيضا: "سودانيون ضد التطبيع".. وسم يُعبّر عن المزاج الشعبي (شاهد)

رئيس قسم اللغة العربية وآدابها، إبراهيم فضل الله، قال لصحيفة "الأخبار" إنه "لم يتبلّغ بأي اعتراض من الطلاب سوى بعد صدور النتائج، معتبرا أن أستاذ المادة "لم يكن موفّقاً في اختيار النص الذي تظهر فيه دعوة واضحة للتطبيع وفيه مغالطات كثيرة ولا سيما من وجهة نظر الخطاب العربي المناهض للصهاينة".

 

وما زالت لبنان تعيش حالة حرب مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي يبقى على احتلاله مزارع شبعا اللبنانية، الأمر الذي يجعل المزاج العام في هذا البلد رافضا للتطبيع مع الاحتلال، أسوة بشعوب المنطقة العربية.

التعليقات (0)