طب وصحة

وفيات كورونا تتجاوز المليون.. وأمريكا تتصدر الأرقام

البرازيل حلت في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات- جيتي
البرازيل حلت في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات- جيتي

سجلت وفيات كورونا صباح الاثنين أكثر من مليون شخص في شتى دول العالم، في ظل تحذير من موجة ثانية للجائحة التي تجتاح العالم منذ نهاية العام الماضي.


وبحسب موقع "وورلد أوميتر" المتخصص في إحصائيات إصابات ووفيات كورونا حول العالم، فقد بلغت وفيات كورونا مليونا وألفين و383 حالة وفاة حول العالم، فيما تجاوز عدد المصابين حاجز الـ33 مليونا.


وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الإحصائيات بأكبر عدد إصابات ووفيات، حيث بلغت الأولى "209,453"، والثانية "7,321,343".

 

اقرأ أيضا: دراسة تؤكد فائدة فيتامين "د" في تقليل خطر الوفاة بكورونا

وحلت البرازيل في المرتبة الثانية من حيث عدد الوفيات بمعدل "141,776" وفاة، وتلت الهند البرازيل في المرتبة الثالثة بمعدل وفيات وصل إلى "95,574" حالة وفاة.

 

في سياق متصل، تستعد أوروبا لمواجهة موجة ثانية من الفيروس حيث اتخذت دول القارة تدابير صحية جديدة. ففي بريطانيا، وهي الأكثر تضررا في أوروبا، قررت السلطات الخميس الماضي إغلاق الحانات والمطاعم في العاصمة لندن، كما اتخذت فرنسا وإسبانيا إجراءات جديدة أملا في تجنب الوصول لأوضاع مماثلة لما كانتا عليه في شهري آذار/ مارس ونيسان/ أبريل.

 

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في كانون الأول/ ديسمبر 2019 بمدينة ووهان الصينية، لينتشر بعدها في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.
التعليقات (2)
المهندس/ أحمد نورين
الإثنين، 28-09-2020 10:31 ص
ببلوغ ضحاياه المليون؛ أثبت فيروس كرونا أنه أكثر من جائحة..حسابيا ؛ معناه في كل 33 مصاب قتل واحدا..هذا رقم جد مخيف.و الأكثر خطورة من الفيروس هو مقدار الإستهانة به من بعض البشر في الدول التي نفاخر بمستوى وعيهم الصحي , أعني في الدول المتقدمة, و بالتحديد في الغرب..ففي حين تعود المواطن الياباني في الشرق قبل ثلاثة عقود على إرتداء الكمامة قبل خروجه من منزله الى حيث يقصد في حالات الإصابة بنزلات البرد العادية,فإن بعض المواطنين يرون في إلزامهم بإرتداء الكمامات في الأماكن العامة خرقا لا يغتفر لحرياتهم الشخصية?! و إذا إستفحل فيهم المرض يلومون السلطات في بلدانهم على تقصيرها في محاربة المرض ! .. هذا معناه أن إستأساد كرونا و إندحاره مرتبط بسلوك المجتمعات الإنسانية,فقبل الشروع في موضوع اللقاح علينا مراجعة سلوكنا تجاه المرض,فإذا عدلناها نحو الإيجابية فقد قطعنا نصف الشوط تجاه هزيمته.فيما يختص بمسألة توزيع اللقاحات أقترح أن تكون الأولوية بحسب إنتشار المرض,فالدولة الموبوءة أكثر تستحق حصة أكبر..بيل غيتس يستحق تمثال أمام مبنى الأمم المتحدة تذكيرا بجهوده الجبارة لبقاء و رخاء الأمم .جوبا_دولة جنوب السودان
مصري
الإثنين، 28-09-2020 08:34 ص
رغم انف شياطين الانس من العلمانيين ، لا سبيل إلا بالرجوع الى الله الواحد القهار مالك الملك يُحى و يُميت و هو كل شئ قدير .
الأكثر قراءة اليوم