سياسة عربية

اعتقالات تطال مسؤولا من فتح وزوجته.. وأسرى النقب يعانون

تنفذ قوات الاحتلال حملات اعتقال يومية تطال مواطنين فلسطينيين- وكالة وفا
تنفذ قوات الاحتلال حملات اعتقال يومية تطال مواطنين فلسطينيين- وكالة وفا

واصلت قوات الاحتلال شن حملات اعتقال يومية في الضفة الغربية، والقدس، طالت هذه المرة مسؤولا في حركة فتح، وزوجته.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الاحتلال اعتقل صباح الاثنين، أمين سر حركة "فتح" بإقليم القدس شادي المطور، وزوجته، من حي بيت حنينا شمالي القدس المحتلة.


وأوضحت الوكالة أن اعتقال المطور جاء بعد شهور من إبعاده عن المسجد الأقصى، وتعرضه لمضايقات من قبل الاحتلال، فيما سحبت قوات الاحتلال هوية القدس الخاصة بزوجته.

 

وفي القدس المحتلة أيضا، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من حي الطور بالقدس المحتلة، والمسن عبد الرحيم بربر من حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

 

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير سامت واعتقلت محمد فؤاد الشراونة (36 عاما)، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

واعتقلت قوات الاحتلال خليل أمين الصوص من سكان مدينة دورا جنوبي الخليل، أثناء ذهابه للعمل في الداخل المحتل ونقل إلى سجن عوفر.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واندلعت مواجهات داخل مخيم العروب عقب استهداف برج لقوات الاحتلال بزجاجات حارقة أمام مدخل المخيم.

 

أما في رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في الثانوية العامة صالح عمر الرفاعي (17 عاما)، بعد أن داهمت منزل عائلته وعبثت بمحتوياته من قرية كفر عين شمال غربي رام الله.

 

أسرى النقب

 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجن "النقب" الصحراوي تتعمد استهداف الأسرى المرضى، وذلك بتجاهل تقديم العلاجات اللازمة لهم.

 

وبحسب ما وثقت الهيئة، فإن هناك ثلاث حالات مرضية، من بينها الأسير محمود عمرو (48 عاما) من الخليل، والذي يعاني من مشاكل بالقلب، وغضاريف في الفقرة الرابعة والخامسة، ومنذ فترة جرى تحويله لعيادة معتقل "إيشل" لإجراء الفحوصات وتشخيص حالته، لكن لغاية اللحظة لم يُبلغ بالنتيجة، ولم يقدم له أي جرعات علاجية لحالته الصحية الصعبة، كما أنه يشتكي من مرضي الضغط والسكري، وهو بحاجة ماسة لعناية طبية لحالته.


ويمر الأسير أديب أبو حسين (47 عاما) من مدينة جنين بوضع صحي سيئ، إذ إنه يشتكي من إصابات بالرصاص في رجليه وحوضه تعرض لها قبل اعتقاله، ما تسبب له بآلام نتيجة لوجود بقايا شظايا في جسده، ويعاني أيضاً من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.

 

وقالت الهيئة إن إدارة السجن تكتفي بتزويده بالدواء لعلاج الكولسترول، وتجاهل أوجاعه الأخرى.   

 

أما الأسير الشاب سائر صبح (28 عاما) من مدينة نابلس، فيتجاهل الاحتلال معاناته من التهابات في الصدر، حيث تراجعت حالته بعد خوضه إضراب الحرية والكرامة خلال عام 2017، وهو بحاجة لمتابعة طبية لوضعه الصحي. 

 

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الإثنين، 14-09-2020 09:06 ص
إعتقالات وإقتحامات إسرائيلية وصلت إلى عاصمة دولة فلسطين العظمى، رام الله!!! أين صاحب الجلاله والعظمة والعزة والفخامة سيادة الرئيس ألمعظم محمود رضا عباس ميرزا، ألبهائى، مغتصب السلطة بالرشاوى التي يقدمها إلى أمثاله من الحقراء أمثال خائب عريقات وحسين الشيخ وماجد الفرج . ألم يكفهم ما سرقوه من أموال الفلسطينيين، وما حققوه للعدو من سلامة وإطمئنان بفضل التنسيق ألأمنى الذى يقدسونه، لأنه سبب ثرائهم وعزتهم.

خبر عاجل