سياسة دولية

بومبيو من قبرص: قلقون من تحركات تركيا بشرق المتوسط

بومبيو: تحتاج دول المنطقة للتوصل دبلوماسيا وسلميا إلى حل لخلافاتها- تويتر
بومبيو: تحتاج دول المنطقة للتوصل دبلوماسيا وسلميا إلى حل لخلافاتها- تويتر

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، السبت، إن الولايات المتحدة لا تزال "قلقة للغاية" إزاء تحركات تركيا في منطقة شرق البحر المتوسط، داعيا إلى حل دبلوماسي للأزمة.

 

وخلال زيارة خاطفة لقبرص، التقى فيها بالرئيس نيكوس أناستاسياديس، قال بومبيو: "تحتاج دول المنطقة للتوصل دبلوماسيا وسلميا إلى حل لخلافاتها، بما في ذلك ما يتعلق بقضايا الأمن ومصادر الطاقة".

 

وتابع: "تصاعد حدة التوتر العسكري لن يساعد أحدا سوى أولئك الخصوم الذين يرغبون في رؤية الانقسام في وحدة الدول عبر الأطلسي".

 

اقرأ أيضا: فرنسا تعتزم تسليم اليونان مقاتلات رافال وأربع فرقاطات

 

وأضاف: "ما زلنا في غاية القلق من عمليات تركيا المستمرة.. لجمهورية قبرص الحق في الاستفادة من مواردها الطبيعية، بما في ذلك الحق في الاستفادة من المواد الهيدروكربونية المكتشفة في منطقتها الاقتصادية الخالصة".


وتصاعدت حدة التوتر في منطقة شرق البحر المتوسط؛ بسبب مطالبات متبادلة بين تركيا من جهة، واليونان وقبرص من جهة أخرى، بأحقية كل طرف في المناطق البحرية التي يعتقد أنها غنية بالغاز الطبيعي.

 

 

 

التعليقات (2)
....
الأحد، 13-09-2020 06:55 ص
الله معك يا سلطان الدنيا اوردغان
الحوت
الأحد، 13-09-2020 03:01 ص
كما كان يقول بان كى مون نحن قلقون للبلاد التى كان يضربها الصليبيين وها هو قد تغير الحال اصبحت تقال للصليبيين نحن قلقون ولن يفعل لكم شيئ ايها الاوباش لانه يعلم ان تركيا اصبحت اقوى دوله فى العالم ويشهد على ذلك تسليح امريكا الصليبيه ل قسد وال بى بى كا فى سوريا لكى يقفوا امام تركيا وقد سحقتهم تركيا فى ايام تعد على الاصابع افيقوا ايها الصليبيين الحاقدين قبل ان يمحوكم السلطان اوردغان من على خريطة العالم خلاص السلطان استحمركم تقبلوا الهزيمه وعيشوا فى سلام الاسلام ولا تلعبوا بالنار

خبر عاجل