سياسة عربية

ترحيب مصري إماراتي بتطبيع المنامة مع الاحتلال

رحبت الإمارات بالاتفاق وقالت إنها تأمل في أن يكون له أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون في المنطقة والعالم- وام
رحبت الإمارات بالاتفاق وقالت إنها تأمل في أن يكون له أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون في المنطقة والعالم- وام

رحبت مصر والإمارات، بإعلان البحرين الجمعة، التوصل إلى اتفاق تطبيع رسمي للعلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 وغرد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي عبر "تويتر": "تابعت باهتمام بالغ البيان الثلاثي الصادر من الولايات المتحدة الامريكية والبحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل، وإذ أثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية أتقدم بالشكر لكل القائمين علي تنفيذ هذه الخطوة التاريخية".

 

فيما رحبت الإمارات بالاتفاق، وقالت إنها تأمل في أن يكون له أثر إيجابي على مناخ السلام والتعاون في المنطقة والعالم.


وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن الإعلان "خطوة مهمة لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة...(و) توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والدبلوماسي". 

 

  اقرأ أيضاالبحرين تعلن رسميا تطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي

 

 
الأردن بدوره اتخذ موقفا مماثلا لموقفه تجاه تطبيع الإمارات، إذ قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن التغيير المطلوب والخطوة الأساسية المطلوبة والقادرة على تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة هما تغيير وخطوة يجب أن يأتيا من إسرائيل.

 

وتابع: "يجب على إسرائيل وقف إجراءاتها التي تقوض حل الدولتين وتنهي الاحتلال اللاشرعي للأراضي الفلسطينية وتلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق".

 

وشدد الصفدي أن "شرط السلام العادل والشامل هو زوال الاحتلال وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧، على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية ومعادلة الأرض مقابل السلام".

 

وتابع: "أثر اتفاق تطبيع العلاقات البحرينية-الإسرائيلية وكل اتفاقات السلام مع إسرائيل يعتمد على ما ستقوم به إسرائيل".



التعليقات (5)
امازيغي
السبت، 12-09-2020 08:23 ص
الاسم الحقيقي لبلحة :العيزر بن تشاي كوهين
مصري
السبت، 12-09-2020 07:42 ص
هناك محاولات حثيثة من السيسى كلب تل ابيب فى مصر لكى يحتكر الجيش مجال الدروس الخصوصية فى مصر بعد ان احتلت كلاب الجيش من اللواءات و العمداء و العقداء معظم المناصب الحساسة فى وزارة التربية و التعليم و اصبح طارق شوقى هو المتحدث الرسمى لهم و لأفكارهم الاحتكارية و اخر هذة الافكار هى المنصات الالكترونية و التى يقول البعض انها مقابل اربعون جنيها للحصة الواحدة فى المادة الواحدة هكذا يفكر السيسى و عصابته من العسكر الانجاس لتجريد و شفط كل ما يملك المصرى من مال و عقار و علم حتى العقيدة التى هى الهدف الرئيسى للمخططين فى الموساد من كل ما ينفذه السيسى هذا المنحط القذر ، فهو يريد تحويل المصرى الى مجرد سائمة يقودها حسبما يريد توطئه لأحتلال صهيونى لمصر ضمن مشروع " من الفرات الى النيل " المعروف بأسمه الحركى بصفقة القرن فيا مرحبا بما يفعله السيسى مبولة بن زايد فى مصر .
احمد
السبت، 12-09-2020 06:52 ص
بلحه يهنئ معلايه .. والله عار ان يحكم امثال هؤلاء التافهين شعوبهم .. خاصه المصرين لو سكتوا عن مبار و قبلوا به لكان اكرم لهم من هذه الزباله التي تمرغ رؤوسهم في الطين كل يوم
رجال النخوة
الجمعة، 11-09-2020 07:03 م
ليس غريبا عن بلحة العميل لكن بقية المنافقين الذين بسهولة يفرطون في شرفهم وشرف شعوبهم أعتقد أنهم مستعدون بكل فرح في التفريط بأعراضهم الخاصة لكوشنير ترامب أو النتن يعني أي ذرة حياء أو كرامة انعدمت في هؤلاء وهذه بشائر بزوالهم ان شاء الله. يامن كتبوا قصائد وغنوا أغاني تطبيلا وتعريضا لهذا وذاك أهذا ما كنتم تقصدون