سياسة تركية

باهتشلي: لا انتخابات مبكرة.. وأردوغان مرشحنا في 2023

هاجم باهتشلي أحزاب المعارضة المنضوية بتحالف "الأمة"، وانتقد حديثها المتكرر مؤخرا عن إجراء انتخابات مبكرة- الأناضول
هاجم باهتشلي أحزاب المعارضة المنضوية بتحالف "الأمة"، وانتقد حديثها المتكرر مؤخرا عن إجراء انتخابات مبكرة- الأناضول

قال زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت باهتشلي، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى في البلاد بموعدها المحدد في حزيران/ يونيو 2023، وأن الرئيس رجب طيب أردوغان سيكون مجددا مرشح "تحالف الشعب"، الذي يجمع حزبيهما.

 

وفي بيان تناقلته وسائل إعلام محسوبة على الحركة القومية، الاثنين، شدد باهتشلي على ضرورة "ألا يتوهم أحد إجراء انتخابات مبكرة".

 

وقال: "مرشح تحالف الشعب عام 2023 معروف، وهو رئيسنا السيد رجب طيب أردوغان".

وهاجم باهتشلي أحزاب المعارضة، المنضوية بتحالف "الأمة"، وانتقد حديثها المتكرر مؤخرا عن إجراء انتخابات مبكرة، وبحثها عن مرشح توافقي لمنافسة أردوغان.

 

اقرأ أيضا: جدل مبكر داخل المعارضة التركية لمرشح الرئاسة.. ما فرص غل؟

تجدر الإشارة إلى أن تحالف الشعب تشكل بين حزبي العدالة والتنمية الحاكم والحركة القومية في 20 شباط/ فبراير 2018، لخوض الانتخابات العامة معا.

 

وانتقد باهتشلي "استفزازات" كلا من فرنسا والإمارات والاحتلال الإسرائيلي والنظام المصري وقبرص اليونانية، ودفع تلك الأطراف اليونان إلى حافة الهاوية في شرق المتوسط، بحسبه.

 

وحذر زعيم الحركة القومية من مغبة المساس بحقوق بلاده في بحر إيجه وشرق المتوسط.

التعليقات (1)
الحوت
الإثنين، 07-09-2020 08:18 م
فعلا اوروبا اصبحت احمق من الحمير لان المتوقع لو جاء رئيس خلفا لاوردغان ايضا هيكون اسلامى لان الشعب التركى متعلم وهم احفاد اسياد العالم ولن يرضوا الا بمن يجعلهم اسياد للعالم مثل احدادهم وانا اتوقع ان من سيأتى بعد اوردغان هيكون دموى وليس سياسى يعنى ابادتكم يااحفاد القرده والخنازير فى اوروبا والامارات ومصر انتم تحفروا قبوركم بأيديكم