سياسة عربية

"إعمار غزة" القطرية تدعم القطاع بجهاز متطور لفحص كورونا

غزة  كورونا حظر تجول  عربي21
غزة كورونا حظر تجول عربي21

قالت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، اليوم الثلاثاء، إنها دعمت القطاع بجهاز متطور، لفحص عينات فيروس كورونا، ونحو 20 ألف مسحة لازمة للفحص.

وقال السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن الجهاز يتم إدخاله للمرة الأولى إلى قطاع غزة، بالتنسيق مع صندوق قطر للتنمية.

وأوضح "العمادي" أن تكلفة الجهاز "الجديد"، بالإضافة إلى نحو 20 ألف من المسحات اللازمة للفحص، بلغت نحو 150 ألف دولار أمريكي.

ولفت إلى أن توفير الجهاز جاء استجابة للنداءات المتكررة لوزارة الصحة بغزة؛ وللمساهمة في الحد من تفشي الفيروس في القطاع.

 

 

اقرأ أيضا: حماس تعلن التوصل لتفاهم لوقف التصعيد والعدوان على غزة

 


وقال إن الجهاز "سيساهم بشكل كبير في حل أزمة الفحوصات المتراكمة لدى وزارة الصحة بغزة".

وأعلنت قطر، الإثنين، نجاح جهودها في التوصل إلى اتفاق تهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، والتمهيد "لتنفيذ مشاريع تخدم أهالي غزة وتخفف من آثار الحصار المفروض عليه منذ سنوات".

وقال السفير محمد العمادي، في بيان، إن "الاتصالات والمباحثات خلال الأيام الماضية أسفرت أخيراً عن التوصل لتفاهمات تثبيت الهدوء وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التصعيد".

وفي غزة، بلغ عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا 319 حالة، بينهم 286 من السكان داخل المجتمع، و33 من العائدين إلى القطاع من الخارج، في حين توفي خمسة أشخاص منذ آذار/ مارس الماضي، نتيجة إصابتهم بالفيروس، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وفرضت الجهات الأمنية والصحية في غزة، حظرا شاملا للتجوال في كافة أنحاء القطاع، منذ الاثنين الماضي، بعد اكتشاف أولى الإصابات المؤكدة داخل القطاع، وعدد من المخالطين لها.

التعليقات (0)

خبر عاجل