سياسة عربية

مقتل حوثيين تسللوا لمنطقة تابعة للجيش اليمني في الضالع

قتل من الجماعة (614) عنصرا خلال أسبوع باشتباكات مع الجيش اليمني- جيتي
قتل من الجماعة (614) عنصرا خلال أسبوع باشتباكات مع الجيش اليمني- جيتي

أعلن الجيش اليمني، السبت، مقتل وإصابة عدد من مسلحي جماعة الحوثي، خلال عملية تسلل استهدفت موقعا للجيش شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لمحور الضالع (تابع للجيش)، نقلا عن قائد اللواء السابع صاعقة، العقيد محمد علي سعيد، إن "قوات الجيش، ممثلة باللواء السابع صاعقة، تمكنت من قتل وإصابة عدد من مسلحي الحوثي خلال عملية تسلل على المعسكر الواقع في مديرية قعطبة شمالي الضالع".

 

اقرأ أيضا: قتلى باشتباكات عنيفة بين القوات اليمنية والحوثي بالضالع

وأضاف أن جنود اللواء رصدوا تحركات الحوثيين، ونصبوا لهم كمينا عند اقترابهم من موقع اللواء، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المتسللين (لم يحدد عددهم)، بينهم قائد المجموعة، الذي لا تزال قوات الجيش تتحفظ على جثته.

وأوضح: "حاولت مليشيات الحوثي، عقب وقوع عناصرها في الكمين، شن هجوم واسع على اللواء، لإخراج جثث القتلى وإنقاذ المصابين، لكن محاولتها باءت بالفشل".

في المقابل، أعلنت جماعة الحوثي، السبت، مقتل 10 عسكريين تابعين لها بينهم 5 قادة، اثنان منهما برتبة لواء، سقطوا في مواجهات مع القوات الحكومية في اليمن.


وذكرت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، أنه "تم السبت في العاصمة صنعاء، تشييع اللواء ياسر يحيى القدمي، واللواء عبد المنعم حمود المغربي، والعقيد محمد حسين الحمران".


كما "تم تشييع المقدم أحسن صالح الكليبي، والمقدم عبدالله أحمد الخضر، إضافة إلى تشييع 5 جنود".


وأضافت الوكالة أن هؤلاء قتلوا في عدد من الجبهات، دون تفاصيل.

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن حصيلة خسائر الحوثيين في المعارك خلال أسبوع

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة اليمنية حصيلة خسائر الحوثيين في عدة جبهات خلال المعارك التي تدور بين الطرفين خلال الأسبوع الماضي.

وحسب موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية فقد تكبد الحوثيون خسائر فادحة حيث بلغ عدد قتلى الجماعة (614) قتيلا وعدد المصابين نحو (1254) مصابا في مختلف الجبهات، بينهم قيادات بارزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل