سياسة عربية

أكاديمي سعودي يبيع الشاي على الطريق.. وتفاعل (شاهد)

وصل معدل البطالة في السعودية إلى 11.8 في الربع الأول من العام 2020- واس
وصل معدل البطالة في السعودية إلى 11.8 في الربع الأول من العام 2020- واس

أثار أكاديمي سعودي جدلا واسعا، ببيعه الشاي على طريق واصل بين محافظتي أبها وخميس مشيط، جنوب المملكة.

 

وظهر الشاب السعودي عبد اللطيف جرعان بثوب التخرج، إذ حصل على شهادة الماجستير بتخصص في أنظمة المعلومات من الولايات المتحدة.

 

وبثوب التخرج يقوم جرعان بتحضير الشاي وبيعه للمارة في الطريق السريع، وهو ما لفت نظر زبائنه، بطريقة الاحتجاج الجديدة على البطالة.

 

وفور انتشار المقطع، دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، الشاب جرعان إلى التواصل معهم.

 

فيما أبدى "بنك الرياض" استعداده لتوظيف الشاب العاطل عن العمل، شريطة أن يحضر لإجراء مقابلة شخصية معه.

 

ووصل معدل البطالة في السعودية إلى 11.8 في الربع الأول من العام 2020، وسط أزمة اقتصادية غير مسبوقة تمر بها المنطقة، بسبب انخفاض أسعار النفط وتداعيات جائحة كورونا.

 

 

التعليقات (3)
علوان
الأحد، 23-08-2020 07:42 م
لو كان خرج من بيته و ناوي يبيع شاي فعلاً ... يبقى يلبس زي التخرج ليه؟ و ليه لزوم يشيل الشهادة معاه؟؟؟ باين ان عقول الناس دي اتأثرت من كتر الفرجه على الافلام الهندية. و بعدين هل هوه احسن من صالح كامل اللي بدأ شيال؟
فراس
الأحد، 23-08-2020 07:14 م
هؤلاء الاراذل لا يحسنون الا طق الحنك و التسدح في الاستراحات ثم تمثيل دور المظلومية كالشيعة. ملأوا الدنيا عويلاً عن الاجانب الذين أخذوا الوظائف في بلدهم. طردت حكومتهم ملايين الأجانب في العامين الأخيرين و أغلق نحو ثلث المحلات حتى الآن. و برغم كل ذلك مازال بعض آلاف المدعين للعطالة كما هم! اذهبوا و افتحوا هذه المحلات والمؤسسات المغلقة. ماذا تنتظرون؟
محمد علي
الأحد، 23-08-2020 02:06 م
الكسل ثم الكسل ثم الكسل هذا هو سبب البطالة الخليجيه ليس الا ... شعوب تعودت على الوظيفة الحكومية الروتينيه ... لا مسؤليه و لا انتاجيه ... هذه الشعوب اعطيت الاشارة للتهجم على الموظفين العرب و المسلمين فقط على اساس انهم سلبيوهم وظائفهم و نهبوا اموالهم ... مجرد ابعاد الشعوب عن حقيقة فساد الحكومات و عوائل تحكم و تنهب و تسلب و تدمر المسلمين في كل بقاع الارض.