سياسة عربية

"فلسطين بوصلتي".. فعالية احتجاجية بتونس رفضا للتطبيع (صور)

رفض شعبي واسع في تونس للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول
رفض شعبي واسع في تونس للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي- الأناضول

نظم عشرات الأشخاص وسط العاصمة التونسية، السبت، وقفة احتجاجية رفضا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، ضمن فعاليات حملة عالمية باسم "فلسطين بوصلتي".

ودعت إلى الوقفة جمعيتا "أنصار فلسطين" و"ائتلاف المرأة العربي لنصرة القدس وفلسطين" غير الحكوميتين.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتبت عليها عبارات: "التطبيع خيانة عظمى"، و"مسجدنا ولا هيكلهم"، و"القدس بوصلة الأمة". وكان ذلك في شارع الحبيب بورقيبة، وسط العاصمة.

 

اقرأ أيضا: رئاسة برلمان تونس تندد بتطبيع أبوظبي.. هكذا وصفته

وقال رئيس جمعية أنصار فلسطين بشير الخذري، إن الحملة العالمية "فلسطين بوصلتي"، تهدف إلى لفت الأنظار إلى القضية الفلسطينية، لا سيما التطبيع الأخير بين الإمارات والكيان المحتل.

وقالت عضوة "ائتلاف المرأة العربي لنصرة القدس وفلسطين" خولة العبيدي، إن الحملة العالمية ستنادي بمناصرة فلسطين في شتى أرجاء العالم، وستتواصل لمدة أربعة أسابيع.

وتابعت: "لكل أسبوع في الحملة عنوان منفصل؛ فالأول بعنوان القدس، والثاني لغزة، والثالث للأسرى، والأخير مخصص للاجئين الفلسطينيين".

 

اقرأ أيضا: سعيّد يؤكد دعمه لـ"الحق الفلسطيني".. ويتجنب إدانة الإمارات

وانطلقت حملة عالمية باسم "فلسطين بوصلتي"، في 15 آب/ أغسطس الجاري، بمبادرة من "ائتلاف المرأة العالمي لنصرة القدس وفلسطين" في تونس، وجمعية البركة للعمل الخيري والإنساني بالجزائر.

 





 

 

وأعلنت كل من الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق هو الأول بين عاصمة خليجية وتل أبيب.

وقوبل التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع عكسته منصات التواصل الاجتماعي.

كما أنه قوبل بتنديد فلسطيني من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي"، وعدته القيادة الفلسطينية "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

التعليقات (0)