سياسة دولية

هكذا علق الاتحاد الأوروبي على إعلان وقف النار بليبيا

شدد الاتحاد الأوروبي على ضرورة تطبيق الاتفاق على الأرض من خلال الوقف الدائم لإطلاق النار- جيتي
شدد الاتحاد الأوروبي على ضرورة تطبيق الاتفاق على الأرض من خلال الوقف الدائم لإطلاق النار- جيتي

علق الاتحاد الأوروبي السبت، على إعلان حكومة الوفاق الليبية ورئيس برلمان طبرق عقيلة صالح، عن وقف إطلاق النار في البلاد.


وقال وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل في بيان، إن "إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، واستئناف العملية السياسية، يعطيان أملا جديدا، لإيجاد حل سلمي"، مضيفا أن "التقدم الأولي بناء، ويدل على تصميم المسؤولين الليبيين على تخطي المأزق الحالي".


وتابع بوريل: "وإيجاد أمل جديد للتوصل إلى توافق، لإيجاد حل سياسي سلمي للأزمة، ووقف أي تدخل أجنبي في ليبيا"، مؤكدا التزام الاتحاد الأوروبي مع الشعب الليبي، بالجهود الرامية لتأسيس دولة ذات سيادة وموحدة ومستقرة ومزدهرة.

 

اقرأ أيضا: ماذا وراء صمت حفتر على التوافق بين السراج وعقيلة صالح؟


وأعلن الاتحاد عن دعمه للاتفاق، الذي سيؤدي إلى وقف فوري للأعمال العسكرية في ليبيا، ويضمن مغادرة جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة الموجودين في البلاد، إضافة إلى استئناف المفاوضات في إطار عملية تديرها الأمم المتحدة.


وشدد بوريل على ضرورة تطبيق الاتفاق على الأرض، من خلال الوقف الدائم لإطلاق النار، لافتا إلى أهمية أن يتبع الإعلان، ما أسماها "تطورات ملموسة"، كاستئناف إنتاج النفط، وتطبيق الإصلاحات الاقتصادية.

 
التعليقات (1)
الحوت
السبت، 22-08-2020 05:19 م
كذابين وحراميه ولا تريدون وقف لاطلاق النار لان ذلك يجعلكم تخسرون ما تسرقونه من ليبيا ولكن ان شاء ستنهزمون وتتمنون وقف اطلاق النار بجد ولن تجدوه وقتهابما قدمت ايديكم من قتل وتنكيل بالمسلمين وهذا بأذن الله قريب وقريبا جدا